يختبر فريق واتساب WhatsApp، ميزة جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة في تحديثات الحالة الخاصة بهم داخل التطبيق.

وبحسب ما ذكره موقع "mspoweruser"، تتوفر ميزة واتساب الجديدة في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق المراسلة على أندرويد ويحمل الرقم 2.23.26.3، ومن المتوقع إصدارها لجميع المستخدمين في تحديث مستقبلي.

 

لأصحاب آيفون فقط.. واتساب يطرح ميزة مهمة طال انتظارها واتساب يطلق ميزة الرمز السري للمحادثات.. إليك الطريقة

 

واتساب تختبر مشاركة الحالات بجودة HD
 

وتظهر النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب على أندرويد، وجود زر HD أعلى محرر الرسم عند مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كحالات، مما يسهل على المستخدمين مشاركة الوسائط عالية الجودة مباشرة في الاستوريهات.

وستغيير هذه الميزة الجديدة الخيار الحالي بـ واتساب استوريز، والذي غالبا ما يضغط الصور ومقاطع الفيديو ويقلل من جودتها، وفي الوقت الحالي، حتى الفيديو بجودة 4K الذي تم تحميله على Status سيتم نشرها بجودة 360 بكسل، بدلا من الجودة القياسية الافتراضية التي تؤثر في جودة الوسائط.

وفي الأشهر الأخيرة، أعرب العديد من المستخدمين عن رغبتهم في مشاركة صور ومقاطع فيديو عالية الجودة من خلال تحديثات الحالة، وقد لجأ بعض المستخدمين إلى حفظ وسائط عالية الجودة في محادثاتهم الشخصية وإعادة توجيهها إلى الحالة كحل بديل، لكن هذه الطريقة غالبا ما تكون غير موثوقة.

وتعد ميزة الحالة التي تم إطلاقها في عام 2017، من أهم المزايا الرئيسية على واتساب، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة محتوي الوسائط أو النصوص أو الرسائل الصوتية، مع جهات الاتصال وستختفي تلقائيا بعد 24 ساعة فقط على غرار قصص إنستجرام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب ميزة واتساب جودة HD أندرويد عالیة الجودة

إقرأ أيضاً:

بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس

أمرت محكمة الجنح بدار البيضاء أمس الإثنين بإيداع متهم رهن الحبس المؤقت صاحب المركبة. الذي ارتكب مناورات خطيرة وهو يقود شاحنته الصغيرة من نوع ” هاربين” على الطريق السريع شرق غرب.

وتم توقيف المتهم وتقديمه أمام الجهات القضائية، بعد انتشار مقطع لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع. تجاوب معه رواد المواقع بشمل سلبي بسبب الرعونة التي ظهر عليها المتهم وهو يقود مركبته بشكل غريب.

وتمكن رجال الدرك الوطني بالعاصمة، من تحديد هوية المتهم، في ظرف قياسي ، بعد استغلال فيديو نشرته قناة النهار على موقع ” تيكتوك” قبل يومين. أين أشارت في أسفل الفيديو أن صاحب المركبة.

وعلى الرغم من الحوادث الرهيبة التي تسجلها الطرقات الا صاحب المركبة لم يكترث وراح يقود مركبته بطريقة مستفزة وخطيرة جدا. أثارت استهجان المواطنين.

وظهر المتهم في الفيديو الذي نشرته قناة النهار، يسير بشاحنة من نوع ” هاربين”، يمينا وشمالا. باتجاه الطريق السريع شرق غرب ضاحية المطار إقليم الدار البيضاء.

وتم استغلال الفيديو في إطار التحقيق فور تداول مقطع الفيديو وتجاوب المواطنين معه، بتعليقات سلبية كلها صبت بضرورة وضع حد لتصرفات سائق المركبة.
وتوصل المحققون إلى الهوية الكاملة للمتهم انطلاقا من الرقم التسلسلي للشاحنة، ثم استغلال كاميرات المراقبة المنصبة بالطريق من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.
ولدى تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية تم احالته على قاضي الجنح للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري. بعد متابعته بجنحة تعريض حياة الغير للخطر.

المتهم يعترف..

واعترف المتهم بما اقترفته يداه، معلقا بأنه لديه هواية اللعب بالمركبات منذ الصغر، وما فعله كان بداعي اللهو فقط.

وعلق رئيس الجلسة على تصريحات المتهم، قائلا :” قيادتك المركبة بذلك الشكل الخطير يشكل خطرا على مستعملي الطريق. أيعقل أن تلعب في طريق يستعمله عشرات السائقين. ألم تفكر في تلك اللحظة حجم الخطورة التي كدت أن تلحقها بغيرك..؟”

من جهته وكيل الجمهورية التمس في طلباته أمرا بوضع المتهم بسجن الحراش. وهو ما قرره القاضي رافضا الإفراج عن المتهم بعد طلبات الدفاع وتقديم كل الضمانات ليمثل للمحاكمة وفقا للاستدعاء المباشر.

وتم إيداع المتهم الحبس بالجلسة، مع تأجيل محاكمته إلى تاريخ 7 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة