كشفت دينا الرفاعى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى، أن هناك تحركات كبيرة يقوم بها الاتحاد للوصول بكرة القدم النسائية لمستويات متقدمة من خلال تطوير اللعبة، وتأسيس مدربات مؤهلات لصناعة أجيال جديدة من اللاعبات، فضلاً عن الاهتمام بمنتخب مصر المقبل على المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2024.

وقالت «الرفاعى»: «تصنيف منتخب مصر للكرة النسائية حالياً وصل إلى 88 عالمياً وذلك لأول مرة، حيث كنا خارج التصنيف قبل ذلك، ووصلنا لذلك المركز خلال سنة واحدة، ونأمل أن نتقدم فى التصنيف بشكل أكبر من خلال المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقررة فى المغرب، والتى نأمل أن نتأهل لها ونتخطى التصفيات، حيث سنلعب فى المرحلة الأخيرة أمام منتخب السنغال».

وأوضحت دينا الرفاعى أن هناك خططاً واسعة لتطوير الكرة النسائية، وقالت: «نقيم شراكات مع اتحادات أخرى لتطوير مدرباتنا وبالتالى النهوض باللعبة، وتحدثت مع رؤساء الأندية من أجل تكوين فرق نسائية، والآن الأهلى لديه فريق وكذلك الاتحاد السكندرى والإسماعيلى، وتدريجياً سيزداد العدد أكثر، ولكننا حققنا نجاحاً ملحوظاً خلال عام 2023».

وأضافت: «الوعى أصبح أكثر بالنسبة لأولياء الأمور، وكرة القدم لن تكون حكراً على الأولاد فقط، وأرى أن أولياء الأمور يدعمون بناتهم بشكل كبير فى لعب كرة القدم، وهناك بعضهم يذهبون لتشجيعهن فى الملعب، الاتحادان الأفريقى والدولى يدعمان أيضاً انتشار الفكرة».

وقالت عضو مجلس اتحاد الكرة: «الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أول يوم داعمة للمرأة المصرية بدليل وجودى كعنصر نسائى فى اتحاد الكرة وإشرافى على هذا الملف لزيادة نسبة السيدات المشاركات فى ملف كرة القدم النسائية سواء كلاعبة أو مدربة أو طبيبة أو على المستوى الإدارى، ونحاول نشر اللعبة بشكل أكبر لتكون لدينا قاعدة من اللاعبات، وبالتالى هناك اهتمام كبير من الدولة بالجانب النسائى، واتحاد الكرة يسير على نفس النهج لأننا جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية».

وأضافت «الرفاعى»: «لدينا فتيات محترفات فى دوريات أوروبية وفى الخليج مثل إيمان حسن ومنة طارق فى السعودية ومهيرة على فى الدورى الأوكرانى وسارة إسماعيل فى إسبانيا وسامية آدم فى النمسا، ومع زيادة الأعداد وتوسع مشاركة الفتيات وظهور المزيد من المواهب، سيكون لدينا منتخب قوى يستطيع المنافسة».

وتحدثت دينا الرفاعى عن بروتوكولات التعاون مع الاتحادات المختلفة حول العالم.

كما تحدثت دينا الرفاعى عن دور المركز الثقافى البريطانى، وقالت إنه نظم برنامجاً اسمه «1000 بنت 1000 حلم»، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وخرجت منه فتيات شاركن فى النسخة الأولى لدورى مراكز الشباب لكرة القدم النسائية. وختمت حديثها قائلة: «الموضوع لا يخص اتحاد الكرة فقط وإنما هى منظومة متكاملة يجب أن تتكاتف للوصول لأكبر عدد من الفتيات الممارسات لكرة القدم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكرة النسائية اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

تامر عبد الحميد يشن هجوما على اتحاد الكرة بسبب الزمالك (فيديو)

شن  تامر عبد الحميد، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، هجوما حادا على اتحاد الكرة بعد الأحداث الأخيرة، مؤكدًا أن الزمالك يعاني من سوء إدارة لجنة المسابقات للعبة.

منسي يكتفى بتدريبات تأهيلية فى ملعب الزمالك مهاجم الزمالك يبدأ التدريبات بالكرة على هامش المران

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، أنه لا تتوافر العدالة أو مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، وضعف هزيل للحكام والمسؤولين عنهم.

وتابع: "حال الكرة المصرية مايل"، موضحًا أن نادي الزمالك اتخذ موقفا قويا نتيجة تعرضه لظلم خلال الفترة الماضية ومطالبه كلها عادلة والتي تتمثل في ضرورة انتهاء خوض مباريات الدور الأول للدوري قبل البدء في خوض مباريات الدور الثاني وتشكيل لجنة من خارج الاتحاد لإدارة اللعبة والتحقيق من حكام مباراته أمام المصري.

وذكر أن نادي الزمالك يواجه تعنتا من اتحاد الكرة، موضحا أن الاتحاد لا يجرؤ أن يمنع الزمالك من المشاركة في الكونفدرالية،: "واللي يجرؤ يورينا نفسه".

عقوبات الزمالك


أصدرت رابطة الأندية المصرية عقوبات ضد نادي الزمالك، بعد رفض الأبيض خوض مباراة القمة ضد النادي الأهلي، يوم الثلاثاء الماضي.

جاءت قرارات الرابطة على النحو التالي:

اعتبار الزمالك مهزومًا في هذه المباراة بنتيجة 2/0.

تُغرم الزمالك 100 ألف جنيه بسبب رفض خوض المباراة.

خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة، التي اعتبر فيها مهزومًا، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

مقالات مشابهة

  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • بيان ناري من نادي النجوم بشأن رخصة بيراميدز الإفريقية
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • أزمة كبيرة داخل اتحاد الكرة بسبب رحيل بيريرا
  • اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا
  • تامر عبد الحميد يشن هجوما على اتحاد الكرة بسبب الزمالك (فيديو)
  • تكليف من اتحاد الكرة للبرتغالي فيتور بيريرا بشأن أخطاء الحكام
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر