واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معاركها البطولية في التصدي ببسالة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في مختلف أرجاء قطاع غزة، قبل أن يعلنوا قنص جنود واستهداف المزيد من الآليات العسكرية مع استمرار الكمائن والرشقات صاروخية.

وقال بيان صادر عن كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، إن مجاهديها خاضوا، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة.

وأضافت: "أحصينا تدمير 23 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس وبيت لاهيا، وأوقع قناصة القسام 6 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بعبوة برميلية.

كما أكدت استهداف قوة أخرى تحصنت في أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى وقذائف الهاون، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة.

ولفت بيان لاحق إلى "تمكن مجاهدي القسام من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

واستهدف مجاهدو القسام ناقلتي جند بقذائف (الياسين 105) في محور التقدم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

القسام تعلن قنص جنديين إسرائيليين واستهداف آليات وقوات راجلة في غزة

وقبل ذلك، أعلنت كتائب القسام أنها تمكنت خلال الـ72 ساعة الأخيرة، من تدمير 79 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور التوغل في مدينة غزة.

واستهدفت كتائب "القسام" كذلك في بيان، دبابة "ميركفاه" في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة (الياسين 105)، كما استهدفت دبابة أخرى في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي.

كما استهدفت الكتائب حفارا عسكريا بقذيفة (الياسين 105) في محور شرق مدينة خانيونس.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم" في محور شرق مدينة خانيونس.

واستهدف مجاهدو القسام قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ3 عبوات مضادة للأفراد "رعدية"، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس.

كما استهدفت كتائب "القسام"، وفق بيان، دبابتين إسرائيليتين في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف (الياسين 105).

اقرأ أيضاً

القسام: دمرنا 28 آلية إسرائيلية.. وسرايا القدس: أطلقنا صواريخ على 3 مستوطنات

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جنديين إسرائيليين ببندقية "الغول" القسامية، شمال شرق مدينة خانيونس.

ودكت كتائب القسام كذلك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على "روبوت"، كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس.

وفي بيان آخر، قالت الكتائب إنها دكت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام استهداف غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم"، قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

في غضون ذلك، أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد"، أنها استهدفت بقذائف "التاندوم"، والـ(RPG) دبابتين إسرائيليتين، وناقلة جند في محاور التقدم بيت لاهيا وجباليا.

اقرأ أيضاً

وحشية إسرائيلية في غزة والضفة.. فما مصير المقاومة المسلحة؟

كما أعلنت أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية واستهدفوا ثلاث آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" وعبوات "العمل الفدائي".

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، أن مجموعاتها تخوض اشتباكات عنيفة في الشجاعية وحي التفاح شرق غزة ويوقعون خسائر في قوات العدو شرق خانيونس.

بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، تفجير عبوة ناسفة في آلية للاحتلال واستهداف أخرى بقذيفة (RBG)، مؤكدة خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال شرقي خان يونس.

وأمام ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 جنود خلال المعارك في قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة المعلنة رسميا لقتلاه إلى 13 خلال 3 أيام.

في حين تؤكد مصادر المقاومة أن العدد أكبر من ذلك بكثير، وأن الاحتلال يتعمد إخفاء خسائره ويفصح عن القليل منها تدريجيا.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 16 ألف شهيد وآلاف الجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اقرأ أيضاً

كمين محكم.. القسام تعلن تفجير عبوات ناسفة في تمركز لـ60 جنديا إسرائيليا بغزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المقاومة القسام غزة إسرائيلي قصف إسرائيلي سرايا القدس غزة الحرب على غزة خان يونس فی محور شرق مدینة خانیونس بین قتیل وجریح مجاهدو القسام کتائب القسام أعلنت کتائب الیاسین 105 اقرأ أیضا فی محاور قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم قذائف أقوى من قذائف الفسفور المحرمة دولياً في استهدافه للضاحية الجنوبية لبيروت وفي مناطق بالجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن الحديث يدور حاليا حول استخدام جيش الاحتلال تقنية لتفجير أجهزة محمولة للاتصالات في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم تتكشف الطريقة التي نتج عنها الحادث الأمني الضخم الذي أصيب على إثره عدد من اللبنانيين في الجنوب، حيث لم تصدر أي معلومة مؤكدة من أجهزة الدولة اللبنانية حتى الآن.

سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن الحدث الأمني الضخم تزامن مع سلسلة من الغارات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان، وهي بليدا وعيترون وعيتا الشعب، وفي مناطق بالعمق في محيط مجرى نهر الليطاني.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يبدو رفع مستوى التصعيد على الجهبة الجنوبية اللبنانية ووصل إلى مستوى جديد، ربما غير مسبوق منذ الثامن من أكتوبر الماضي».

إسرائيل تبدأ مستوى جديد من التصعيد

وقال مراسل القناة «جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ مستوى جديد من التصعيد، ربما لن يستخدم فيه قذائف المدفعية والفسفورية والغارات كالمعتاد، ومن الممكن أن يتخذ التصعيد منحى آخر له علاقة بعمليات سيبرانية، أو هجوم عل الداخل، أو خلايا لحزب الله».

وواصل: «حزب الله لديه من الأسلحة والإمكانات التي تمكنه من الدفاع عن لبنان وصد أي عدوان إسرائيلي محتمل ، خاصة أن جيش الاحتلال حاول أكثر من مرة القيام باختراق بري أو التسلل، ولكن حزب الله استطاع التصدي لتلك المحاولات الذي يقدرعددها بخمس عمليات».

مقالات مشابهة

  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • استراتيجية الاستنزاف وتوسيع الحرب
  • محور تعز يخرج عن صمته ويكشف ماذا حدث وسبب الانفجار في مخزن للسلاح وسط مدينة تعز
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • ماذا لو ……؟؟؟ خبر وتحليل