أطلق نشطاء دعوة للتوقيع على عريضة للهيئات الشعبية والمؤسسات والشخصيات، لمطالبة الدولة المصرية، باتخاذ إجراءات فورية وجادة، لوقف الإبادة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، ووقف إطلاق النار والتهجير القسري.



وأشاروا إلى أن العريضة ستنشر الجمعة في تمام السابعة بتوقيت القاهرة، من أجل بدء التوقيع عليها.

ودعى النشطاء إلى مشاركة واسعة، من الأحزاب والمؤسسات المصرية، والشبكات والأفراد، ونشرها على نطاق واسع، من أجل الضغط لاتخاذ إجراءات فورية لدعم غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية غزة مصر غزة الاحتلال الحكومة المصرية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية،  أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا يطالبون برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت ، أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

وتابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

وأكد أن القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، بفصائل المقاومة ، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • موارد دبي تعلن عطلة رأس السنة الهجرية
  • محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • تعويضات فورية
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • آمال وتطلعات عريضة.. ردود فعل واسعة على تعيين أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف