أصدر وزير البترول والثورة المعدنية، قرارا بتعيين المهندس محمد فوزي رضوان العربي،  في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية لإنتاج الأكليل بنزين خطي- إيلاب وذلك خلفا لـ محمد توحيد توفيق درة، عقب توليه  منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية لإنتاج الأكليل بنزين خطي- إيلاب بـ 4 أشهر.

في سياق اخر، بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي بولاية أستراليا الغربية، أكبر ولايات أستراليا، تعزيز التعاون المشترك في مجال التعدين، في ضوء ما تتمتع به الشركات الأسترالية من خبرات وتجارب متميزة في هذا المجال، وما تقوم به مصر من خطوات فاعلة لإصلاح وزيادة استثمارات قطاع التعدين وتعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية.

وتناول الوزير ان خلال اللقاء الذي عقد خلال قمة المناخ COP28 بدبي – فرص تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات في أنشطة البترول والتعدين، كما تطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه قطاع التعدين، ومنها التعدين الحرفي وسبل التعامل معه، وذلك إلى جانب مناقشة التعاون في مجال خفض الانبعاثات في مختلف أنشطة التعدين من خلال التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار الوزير الأسترالي إلى أن هناك مركز تميز في مجال شبكات الطاقة الصغيرة في أستراليا، وأبدى ترحيبه بمشاركة خبراتهم في هذا الشأن، كما أشار إلى وجود صندوق للتكنولوجيات الخضراء لدعم التوسع في استخدام التكنولوجيات المستدامة والصديقة للبيئة، وأبدى ترحيبه ببحث إمكانية توفير التمويل اللازم من خلال الصندوق لمشروعات خفض الانبعاثات في قطاع التعدين المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

رسميا.. برلمان الوداد يعين آيت منا رئيسا منتدبا للفريق وهذا ما تقرر بخصوص الجموع العامة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلن نادي الوداد الرياضي، مساء أمس الإثنين، عن تعيين "هشام آيت منا"، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بشكل رسمي كرئيس منتدب لفرع كرة القدم، مشيرا إلى أنه قرر تأجيل الجمع العام العادي الذي كان مقررا غدا الأربعاء.

في ذات السياق، أشار النادي البيضاوي عبر بلاغ له، إلى أن بعد الاجتماع الذي عقده مساء أول أمس الأحد 30 يونيو 2024، بمركب الحاج محمد بنجلون، اتفق مكتبه المديري على قبول استقالة "عبد المجيد برناكي" من منصب رئيس المكتب المديري، كما قرر رفض استقالة "المهدي الزوات" من رئاسة فرع كرة اليد، إلى جانب رفض استقالة كل من "هشام ملاخ" و"مصطفى ملوكي" و"بناني عبد الله" من عضوية المكتب المديري.

أما بخصوص وضع فرع كرة القدم، وتفاديا للتأخر الذي يمكن أن يعرفه التحضير للموسم المقبل، قرر المكتب المديري للوداد، تعيين "هشام أيت منا" رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية الى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، وفق تعبير البلاغ.

 وفي هذا الإطار، أوضح المكتب المديري للوداد أن هذا الاختيار جاء بناء على مشاورات مع مجموعة من الفعاليات التي أجمعت كلها على خبرة ورغبة "آيت منا" في المساهمة في انجاح هذه المرحلة وعدم تضييع الوقت، قبل أن يؤكد تساوي حظوظ جميع المرشحين للمنافسة على رئاسة نادي الوداد الرياضي.

أما فيما يتعلق بالوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، طبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، أوضح البلاغ أن باقي أعضاء المكتب المديري سيتحملون مسؤوليته تحت إشراف "إدريس حاسا"، بصفته نائبا أولا للرئيس المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

 وفي هذا الإطار قرر المكتب المديري للوداد إلغاء الجمع العام الذي كان من المزمع تنظيمه يوم غد الأربعاء 03 يوليوز 2024، وإلغاء فتح باب الترشيح الذي كان قد أعلن عنه سلفا من طرف الرئيس السابق، قبل أن يقرر تنظيم جمع عام غير عادي يوم 15 يوليوز 2024، ليتسنى للمكتب المديري الدعوة إليه طبقا للشكليات المنصوص عليها قانونا وذلك للتداول في المصادقة النهائية على استقالة الرئيس، والمصادقة على إمكانية ترشح المنخرطين الجدد نظرا لرغبة مجموعة من هذه الفئة في المنافسة على رئاسة النادي بمشاريع ولوائح غنية ومختلفة، وفق ما جاء في بلاغ النادي.

وفي ختام البلاغ، وجه المكتب المديري للوداد الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024 مع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • من هو محمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد؟
  • من هو وزير قطاع الأعمال الجديد؟.. يمتلك خبرة كبيرة في إدارة الشركات
  • السيرة الذاتية لـ محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد
  • رسميا.. برلمان الوداد يعين آيت منا رئيسا منتدبا للفريق وهذا ما تقرر بخصوص الجموع العامة
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • الوداد البيضاوي يلغي جمعه العام الذي كان مقررا يوم 3 يوليوز بعد تعيين أيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي