صدى البلد:
2024-07-03@19:59:57 GMT

200 لجنة تستعد لاستقبال 342 ألف ناخب في مطروح

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

انهت محافظة مطروح استعداداتها لانطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية 2024 والمزمع إجراؤها أيام 10 و11 و 12 من شهر ديسمبر الجارى.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تكثيف استعدادات المحافظة لانطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية حيث تم رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية كافة المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

محافظ مطروح: توفير كرسي متحرك أمام كل لجنة بالانتخابات الرئاسية توزيع 50 ألف شتلة زيتون و2000 شيكارة شعير على مزارعي مطروح


نشر الوعى بالانتخابات

وأضاف محافظ مطروح على أهمية نشر الوعي وتشجيع وتحفيز المواطنين على ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية والإدلاء بالصوت الانتخابي كونه واجبا دستوريا.

200 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين
واوضح ان عدد اجمالى المراكز الانتخابية تبلغ 149 مركزا انتخابى و200 لجنة فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية بالإضافة إلى 19 مركزا انتخابيا للوافدين بأجمالي عدد 35 لجنة إنتخابية مشيرا إلى أن أجمالي عدد الناخبين بالمحافظة 342186 ناخبا.

تكثيف النظافة باللجان
ووجه المحافظ بضرورة التأكيد علي النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول بالشوارع العامة وتهيئة الأجواء العامة بما يضمن سير العملية الانتخابية بمحافظة مطروح بالمظهر اللائق والمشرف الذى يليق باسم مصر.

المحافظ يتابع الاستعدادات النهائية
تابع محافظ مطروح من خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة الاستعدادات النهائية بمراكز ومقار اللجان الانتخابية بمدن ومراكز المحافظة لإجراء الانتخابات الرئاسية خلال أيام 10-11-12 ديسمبر الجاري.

وتفقد محافظ مطروح جاهزية عدد من اللجان بمدن سيوة والحمام ومرسي مطروح مشددا على تكثيف الجهود لنهو كافة التجهيزات بجميع المقار واللجان ورفع درجة التأهب والاستعداد مع المرور الميداني من رؤساء المدن على اللجان الانتخابية. وإنهاء التجهيزات الإدارية للظهور بالشكل اللائق من حيث النظافة العامة وداخل اللجان والمقار الانتخابية

توفير كراسي لكبار السن والسيدات وذوى الهمم
ووجه محافظ مطروح بتوفير كراسي لاستراحات كبار السن وذوي الهمم والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع التشديد على توافر كرسي متحرك أمام كل لجنة، ومراجعة استراحات القضاء وتوافر كافة سبل الراحة بها لظهور العملية الانتخابية بالمحافظة بالشكل اللائق والمشرف.

صحة مطروح التأمين الطبي جاهز للانتخابات الرئاسية
عقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح اجتماعا موسعا لبحث استعدادات مديرية الصحة بمطروح وهيئة التأمين الصحي ونقابات الأطباء والتمريض والعلوم الصحية والخدمات الصحية الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024 ومناقشة الترتيبات النهائية في إطار خطة الاستعدادات.

وأكد "سالم" أنه تم التنسيق مع مختلف أجهزة المحافظة للعمل على تذليل كافة العقبات في سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي لخروج العرس الانتخابي بالصورة اللائقة والتي عهدها العالم عن الشعب المصرى .

وأشار إلى ضرورة توعية أعضاء النقابات بالمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية والنزول إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وعقد الندوات لتعريفهم بالخطوات اللازمة لتمكينهم من حقهم الانتخابي وأثر مشاركتهم على مستقبل الوطن والتوجه التنموي والخدمي للدولة المصرية.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة من قيادات المديرية لمتابعة التأمين الطبي للانتخابات لسرعة التنسيق ومعالجة الشكاوى الواردة والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ طوال فترة عقد الانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات اجراء الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

"الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية

أعرب طلاب الثانوية العامة عن فرحتهم من سهولة امتحان الإنجليزي 

ورصدت “الفجر” آراء الطلاب مؤكدين  أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط 

وأدى اليوم الثلاثاء  56 ألفا و299 طالبا من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة امتحان الإنجليزي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات

 

واطمأن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الامتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووصول أوراق الأسئلة في موعدها 

وشدد وكيل تعليم الدقهلية  على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لاستقبال  56 ألفا و300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور  

ويؤدى 56 ألفًا و299 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية،  الامتحانات فى 154 لجنة امتحانية ما بين  150 لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصه ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنة بمستشفى الأورام

وقال وكيل الوزارة إنه تم تشكيل  اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد وإلى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الامتحانية في مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبًا لرصد أي ‏محاولات للغش أو حدوث أي تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدًا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقًا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

وفي ذات السياق  وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحته

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه