حدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أسعار السكر الحر الذي سيتم إتاحته للمواطنين حاملي بطاقات التموين من منافذ البقالين بداية من يوم 11 ديسمبر الجاري، لشرائه بكمية محددة.

أسعار السكر لحاملي بطاقة التموين

وجاءت أسعار السكر المقرر صرفه وزيادة حصة الأسرة حاملة بطاقة التموين منه بسعر 27 جنيها مع تحديد عدد معين من الأكياس المسموح شرائها إضافةً على حصة السكر المحدد لبطاقة التموين كالتالي:

- صرف كيلو سكر حر إضافة إلى قيمة المحدد للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد بسعر 27 جنيها.

- صرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي يصل عددها إلى 4 أفراد فأكثر بسعر 27 جنيها.

حصة بطاقة التموين من السكر المدعم 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ثبات حصة بطاقة التموين من السكر المدعم للبطاقات، والذي يتم صرفه كالتالي: 

- صرف كيس سكر لكل فرد على البطاقة وبحد أقصى 6 أكياس سكر للبطاقة الواحدة وبسعر 12.60 جنيه سعر الكيس من حصة الدعم المخصص للبطاقة. 

ونوه وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بأنّ قيمة السكر الحر المخصص للبطاقة سيتم سداده نقدا، مشددا على أنه حال مخالفة أي منفذ تمويني لسعر السكر الحر تتم المحاسبة على سعر كيلو السكر الحر بمبلغ 42 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطاقات التموين بطاقة التموين حد أقصى سعر كيلو السكر وزارة التموين والتجارة الداخلية وزير التموين أسرة أسعار السكر التموين بطاقة التموین أسعار السکر التموین من السکر الحر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة في مرحلة التفكير والتصميم للمنتج بشأن نظام الدعم النقدي، وهي مرحلة مرنة، مردفا: «أي تصميم لأي منتج يخدم جموع المواطنين أو عدد كبير من الشعب أو المستفيدين يكون في منتهى المرونة، ويسمع الآراء من الحوار الوطني أو الخبراء، ونضع تصميم للبرنامج، لكن عند التنفيذ سيكون جامد ولا يسمح بالتسريب».

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا، وهناك مراجعة لأفكارنا وكل خطواتنا مستمرة، ونبدأ بعمليات تجربة على مناطق معينة، لكن رغبتي وأملي أننا نستطيع تطبيق كامل مع بداية الموازنة الجديدة».

وتابع: «استهداف التضخم على رأس أولويات البنك المركزي، وفي الحكومة رغبتنا في استهداف التضخم ومساعدة استقرار الأسعار، وأي فرصة سيكون معك أموال غير مراقبة، دعم نقدي كامل، معناه شراء أكثر ورفع في الأسعار وانعكاس في التضخم، لكن إذا استطعنا تحديد أسعار محددة لسلع محددة لاستخدامها في منافذ محددة، سيؤثر بشكل إيجابي على التضخم».

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • اليوم.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)