جددت المنظمة الدولية للهجرة دعوتها للأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة جهوده لوقف فوري ودائم لإطلاق النار والسماح بوصول المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعربت المنظمة عن مخاوفها من انهيار وتوقف الجهود الإنسانية في غزة جراء استمرار القتال والقصف العنيف وعدم إمكانية وصول المساعدات الإغاثية.

أخبار متعلقة ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 15914 شهيدًاوزير الخارجية: نحن دعاة سلام.

. ومجلس الأمن عاجز عن ردع انتهاكات الاحتلال"مجلس التعاون" يؤكد الالتزام ببذل الجهود لتخفيف المعاناة في غزة

وقالت السيدة إيمي بوب المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة: "إن حجم النزوح في غزة هائل والظروف الإنسانية مثيرة للقلق الشديد وعلى حافة الانهيار. هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لتوفير ما يكفي من الغذاء والمياه وغيرها من الضروريات لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة المدنيين الهائلة" pic.twitter.com/q017dlBEQr— المنظمة الدولية للهجرة (@IOM_Arabic) December 7, 2023وقف إطلاق النار

أكدت المدير العام للمنظمة إيمي بوب ضرورة وقف فوري لإطلاق النار لتوفير ما يكفي من الغذاء والمياه وغيرها من الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، وإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة المدنيين الهائلة.

وأعربت عن القلق إزاء التهجير الجماعي للمدنيين في غزة، وعمليات الإجلاء إلى مناطق مكتظة بالسكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة فلسطين الدولیة للهجرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر وتركيا موقفهما المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما تعيشه منطقتنا وعالمنا اليوم من أزمات وتحديات بالغة توضح أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا، ومن هذا المنطلق ناقشت مع الرئيس أردوغان سبل التنسيق والعمل معا للمساهمة في التصدي للأزمات الإقليمية وعلى رأسها معالجة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها إخواننا الفلسطينيون في غزة، في كارثة غير مسبوقة قاربت على العام.

عاجل - الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرازيلي بمناسبة الاحتفال بيوم ذكرى الاستقلال بث مباشر| مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بالقصر الرئاسي بتركيا رفض التصعيد الإسرائيلي في الضفة

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "يهمني في هذا الصدد إبراز وحدة موقفي مصر وتركيا حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية".

وتابع: "والبدء في مسار يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة في حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، فضلا عن تعاوننا المستمر منذ بداية الأزمة لإيصال المساعدات الإنسانية لغزة، على الرغم من المعوقات المستمرة التي تفرضها إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو فشل استراتيجيا وأخفق سياسيا وعسكريا في غزة
  • بيان أممي: أكثر من 560 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • الرئيس السيسي: مصر وتركيا موقفهما المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر وتركيا متطابق بالدعوة لوقف فوري لإطلاق النار
  • العراق يدين عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة