يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، على تجهيز فرق "الدفاع المدنية" للتصدي لأي هجوم أو عمليات تسلل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الخميس، أن "الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيليين، أطلقا أخيرا، برنامجا يرمي إلى تعزيز تسليح فرق مدنية من أجل مساعدتها في التصدي لأي هجمات أو عمليات تسلل".

وأكدت الصحيفة في نسختها الإنجليزية، أن "تلك الفرق المدنية ستكون أول من يتصدى لعمليات التسلل والهجمات"، منوهة إلى أن "العديد منها في المناطق القريبة من حدود قطاع غزة، لم تستطع الصمود أو التصدي لمقاتلي وعناصر حركة حماس، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلال العملية التي أعلنت عنها الحركة تحت مسمى "طوفان الأقصى".

ولفتت الصحيفة إلى أن "الفرق المدنية افتقر بعضها للأسلحة والمعدات الكافية، في السابع من أكتوبر الماضي"، مضيفة أن "الجيش الإسرائيلي سيبدأ بمناطق ومستوطنات غلاف غزة".

اقرأ أيضاً

في 7 أكتوبر.. لماذا غابت وحدة استخبارات إسرائيلية عن مواقعها؟

ومن المقرر تزويد 12 فرقة أسبوعيا بالمعدات والأسلحة اللازمة لذلك الأمر، على أن يشمل البرنامج في نهاية المطاف كل التجمعات السكنية في الكيان، بحسب الصحيفة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت دمارا هائلا بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

واشتدّت حدة القصف الإسرائيلي على وقع معارك مع الفصائل الفلسطينية مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عقب انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وعقب انتهاء الهدنة جددت مصر وقطر مساعيهما لاستئناف الهدنة مجددا، وفق بيانات رسمية منفصلة خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاً

إسرائيل تعتقل أحد مقاتلي حماس تسلل لأراضيها في هجمات 7 أكتوبر

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل دفاع مدني تسلل هجمات

إقرأ أيضاً:

أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب

قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن الدم الفلسطيني مازال ينهمر على جبين غزة الصامدة، وينزف أهلها ظلما وقهر وذُل على مدار أكثر من 11 شهرا، بسبب محتل قرر أن يشن عدوانا وحشيا على القطاع المدمر بذريعة واهية.

وأضافت الحناوي خلال تقديمها برنامج عن قرب المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، "نحن نقترب من مرور عام كامل على عدوان نتنياهو وآلته العسكرية على أشقاءنا في قطاع غزة وفي فلسطيني كلها".

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة "الأونروا" (فيديو) الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني

وتابعت: "عام على الإجرام الشامل والإبادة والتطهير العرقي الذي يتبجح ولا يختبئ ويباهي بالجريمة ويفاخر بالعار غير عابئ بحساب أو عقاب، عام عجز خلالها المجتمع الدولي عن ردع نتنياهو بل وقدم مظلة أمان لإجرامه، وغطاء سياسي لقتل يتواصل ويتوسع من غزة الأبية لجنوب لبنان إلى الضفة الغربية".

وفي سياق متصل، قال الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم السبت، إن بلاده تنزف ولا تزال عالقة في قطاع غزة، وتعيش حالة حرب استنزاف في الشمال، بحسب قوله.

 ونشر الجنرال يسرائيل زيف، مقالًا مطولًا في القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أكد من خلاله أن "استمرار القتال في غزة دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف جنود الجيش الإسرائيلي حياتهم".

وأفاد زيف بأن "حيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادليفيا الواقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق".

 وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • إصابة مسعفين... العدوّ الإسرائيليّ استهدف فريقاً للدفاع المدني في الجنوب
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • داخل كمبوند شهير.. الدفاع المدني يسيطر على حريق شقة سكنية في حدائق أكتوبر
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • تحذير عاجل من الدفاع المدني لهؤلاء
  • يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني عبر جدارات
  • يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني 
  • عاجل | يبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني 
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب