الوطن:
2024-07-01@19:59:09 GMT

خالد الجندي يوضح الفرق بين العبد الصالح والمصلح

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

خالد الجندي يوضح الفرق بين العبد الصالح والمصلح

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنّ المشاركة في الانتخابات الرئاسية، ضرورة وطنية.

وأضاف «الجندي»، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المُذاع على شاشة قناة «dmc»: «المسألة ليست شخصية بأنك تشارك أو لا، لكن السؤال هو هل أنت إيجابي أم سلبي؟».

الفرق بين العبد الصالح والمصلح

تابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: «في بعض الناس تقولك يا عم خليني تحت الحيط، يا عم عيش نملة تأكل سكر، وخليك في حالك، هو أنت هتصلح الكون ولا هتعدل المايلة».

واستطرد «الجندي»: «كل الأنبياء الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالى إيجابيين، عشان نريح بعض مفيش فيهم نبي يقولك وأنا مالي، وفي فرق بين الصالح والمصلح، الصالح هو في حالة بس غير نافع للمجتمع، والمصلح رجل تحول لمصلح ويصدر الإيجابية، والقرآن بيقولك: إنا لا نضيع أجر المصلحين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات المرشحين المشاركة السياسية المصلحين الاصلاح

إقرأ أيضاً:

 اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية

عقد اجتماع ثلاثي ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، في مقر المجلس الأعلى للدولة، لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية .

وتم خلال اللقاء التأكيد على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية وزيادة التعاون والتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان إنجاز عملها في ظروف إيجابية ، بالإضافة لدعم الجهود الدولية المبذولة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها ، وتوحيد الجهود المحلية لإنهاء المراحل الانتقالي، وفقا لما نقله المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

 ودعا المجتمعون إلى ضرورة العمل على إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية اللازمة لتحسين أوضاع المواطنين، واستمرار الحكومة في التزاماتها وتوفير المخصصات اللازمة لها وفق الجداول الزمنية المُعتمدة، ودعم جهود وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية ، وتقديم الدعم اللازم وتفعيل مشاريع التنمية المحلية، وأن تتولى البلديات تنفيذها وفق الخطط المعتمدة.

واتفق المجتمعون على ضرورة التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها ، وتوجيهها لزيادة الإفصاح والشفافية عن كافة المصروفات الحكومية، والالتزام بأحكام القضاء الصادرة دون إنتقاء بشأن إلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، والتركيز على معالجة جذرية للسياسة النقدية ومنها أزمة السيولة والعمل على معالجتها لرفع المعاناة على المواطنين .

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • مفيدة شيحة توجة رسالة مؤثرة لـ خالد الجندي ومصمم الأزياء يكشف حقيقة تمزق فستان العروس
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • ما هي خلفيات إحالة الملك لمقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى؟
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • «الأعلى للطاقة في دبي» ينفذ حملات تفتيشية على قطاع «الديزل»
  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي