ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من قبل أحد المواطنين نصه: «ليش جاني مؤهل ولا نزلي شيء والسبب تجاوز الحد المانع؟».

ماذا تعني حالة الدفعة تجاوز الحد المانع؟

وأجاب حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، بأن حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، مشيرًا إلى أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://Portal.

ca.gov.sa

اهلا بك، حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) December 7, 2023 استحقاق حساب المواطن

يذكر أن حساب المواطن، أوضح أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18)، مشيرًا إلى أنه لمعرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

وتشمل محددات الدعم في حساب المواطن التي بدأ تطبيقها من أكتوبر الماضي، هي تعديل حد الاعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق، وأن يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحاسبة التقديرية حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حالة الدفعة

إقرأ أيضاً:

هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، نعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بين الوزارات للوصول إلى الأرقام الحقيقية لمستحقي الدعم من خلالها سيتخذ القرار بإبقاء الدعم في صورته الحالية أم تغييره لدعم نقدي.

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "علي مسؤوليتي" الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى: "الدعم هو شغلي الشاغل ولكن لن نستطيع تقديم خدمات مميزة بدون قياسات مظبوطة والقياس هنا بتدخل فيه كل العناصر سواء تكنولوجية أو التعاون بين الوزارات المختلفة عشان نقدر نحدد مستحقي الدعم".

وتابع: "الفكر الذي أقترحته وزيرة التضامن إننا نخرج المواطن من الفقر بدلًا من الحصول على الدعم هو الخطوة الأهم بالنسبة لنا في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن أول تكليف من رئيس الجمهورية فور توليه المنصب الجديد هو السيطرة على الأسعار بالتعاون مع كل الجهات ومسألة الدعم ووصوله إلى مستحقيه وإعادة هيكلة الوزارة من الداخل.

مقالات مشابهة

  • يزبك: إن تجاوز العدو الحد فالمقاومة حاضرة لمواجهته
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟