شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بدء المشاورات السياسية بين العراق وفلسطين في بغداد، المستقلة عقدت جلسة المشاورات السياسية الأولى بين فلسطين والعراق في مقر وزارة الخارجية العراقية بالعاصمة بغداد تم خلالها بحث إمكانية تطوير .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء المشاورات السياسية بين العراق وفلسطين في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء المشاورات السياسية بين العراق وفلسطين في بغداد

المستقلة/- عقدت جلسة المشاورات السياسية الأولى بين فلسطين والعراق في مقر وزارة الخارجية العراقية بالعاصمة بغداد تم خلالها بحث إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية .

واتفق الطرفان على انعقاد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، التي تشمل جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك قريباً.

وضم الاجتماع كلا من مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، ورئيس الدائرة العربية السفير أسامة الرفاعي

وأشاد السفير أبو الرب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ومتانتها، وبالموقف العراقي الدائم والثابت والكامل في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، في المحافل الدولية كافة.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في الإطار السياسي، وتحديدا في مجال دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والمضي قدما نحو توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

كما استعرض آخر المستجدات الميدانية في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل حكومة الاحتلال الحالية التي تمارس الجرائم اليومية بحق المواطن الفلسطيني، وكان آخرها الإعدامات التي حصلت في مدينة نابلس، والعدوان الوحشي الأخير على مدينة جنين ومخيمها، الذي خلّف شهداء وجرحى وتدميرا كاملا للبنية التحتية للمخيم، بالإضافة إلى جرائم مليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومركباتهم، كما حصل في حوارة، وترمسعيا، وأم صفا، وعوريف، التي تتم بحماية ودعم وإسناد من جيش الاحتلال.

وأشار إلى الانتهاكات اليومية بحق المقدسات المسيحية والإسلامية في مدينة القدس، في محاولات الاحتلال الرامية إلى إخراج القدس من دائرة المفاوضات النهائية، كمدخل لتخريب فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية واستبدالها بمفاهيم الصراع الديني، لإخفاء حقيقة وجود الاحتلال الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين.

وأطلع السفير أبو الرب، السفير الرفاعي على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق أسرانا الأبطال في سجونها، من تضييقات وسن قوانين عنصرية بحقهم، كما تطرق إلى الأزمة المالية التي تعاني منها دولة فلسطين والحاجة إلى دعم مالي عاجل،  في ظل استمرار عمليات القرصنة الممنهجة التي يقوم بها الاحتلال للأموال الفلسطينية، وفي هذا السياق، طالب أبو الرب الأشقاء في العراق بسرعة الوفاء بالتزاماتهم المالية وتسديدها وفق للمقررات الصادرة عن القمم العربية.

وفي سياق الحديث عن أحوال الجالية الفلسطينية، تطرق السفير أحمد عقل إلى مشروع قانون مساواة الفلسطيني بشقيقه العراقي.

من جانبه، أكد السفير الرفاعي موقف العراق الرسمي والشعبي الثابت من القضية الفلسطينية، ورفض أي مشروع استيطاني في المنطقة، مؤكدا “الوقوف مع إخواننا الفلسطينيين في دفاعهم عن حقوقهم المشروعة،  وإقامة دولتهم المستقلة”، وشدد على “استمرار الدعم السياسي والمالي والتنموي والاقتصادي لدولة فلسطين”

و انضم وكيل وزارة الخارجية العراقية محمد بحر العلوم للعلاقات الثنائية إلى الاجتماع، حيث أكد “الوقوف مع الأشقاء في فلسطين، والاستعداد لتقديم أشكال الدعم كافة من أجل نيل حقوقهم المشروعة ومنها حق العودة، وإقامة دولتهم المستقلة وعا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية

الوطن| متابعات

التقى رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، نائب السفير  الإيطالي بليبيا ريكاردو فيلا، والسكرتير الأول بالسفارة ارنيستو تشيكيتيلي، بمقر المجلس.

وناقشا المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا، والجهود الدولية والإقليمية للدفع بالعملية السياسية، وما يقوم به المجلس من جهود للوصول لتوافق سياسي شامل يفضي لانتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة تلبي تطلعات الليبيين.

وبحث الطرفان توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين خاصة في ملف الهجرة غير الشرعية.

الوسومالسفير الإيطالي في ليبيا ليبيا محمد تكالة

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • العدالة المائية.. كيف فقدتها فلسطين منذ 1948؟
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين