حذرت النيابة العامة، أي شخص غير مخول رسميًّا أن يتدخل في أعمال أي عضو من طاقم قيادة الطائرة، أو يعوقه عن عمله، أثناء فترة الطيران.

وشددت النيابة العامة عبر منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، على حظر ارتكاب أي عمل من شأنه تعريض سلامة الطائرة أو طاقم قيادتها أو ركابها للخطر.

وقالت النيابة العامة: تطبق على الجرائم والأفعال التي ترتكب ضد أمن وسلامة الطيران المدني والطائرات؛ أحكام المعاهدات والاتفاقيات الدولية بهذا الشأن، التي وافقت عليها المملكة وأحكام الأنظمة المطبقة في المملكة.

يحظر على أي شخص غير مخول رسميا أن يتدخل في أعمال أي عضو من طاقم قيادة الطائرة أو يعوقه عن عمله أثناء فترة الطيران.
كما يحظر ارتكاب أي عمل من شأنه تعريض سلامة الطائرة أو طاقم قيادتها أو ركابها للخطر.#اليوم_العالمي_للطيران_المدني pic.twitter.com/75RVVIR0u5

— النيابة العامة (@ppgovsa) December 7, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النيابة العامة فترة الطيران النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟

السومرية نيوز-سياسة

أبدت لجنة النقل والاتصالات النيابية، اليوم الثلاثاء، استغرابها من تكليف وزير الاعمار والإسكان بنكين ريكاني بمنصب رئاسة سلطة الطيران المدني، ليكون المنصب الثالث الذي يمنح لريكاني، فيما عللت استغرابها من ان يتم تنصيب وزير تنفيذي بمنصب اشرافي ورقابي يحتاج لأصحاب اختصاص خصوصا مع أهمية المنصب لانهاء الحظر المفروض على الطيران العراقي في الأجواء الأوروبية منذ سنوات. وقال عضو اللجنة هيثم الفهد، في حديث للسومرية نيوز، اننا "في لجنة النقل والاتصالات نستغرب اصدار قرار تكليف وزير الاعمار بنكين ريكاني بترأس سلطة الطيران المدني"، معتبرا ان "هذا القرار غير مدروس وغير مختص باعتبار ان مشكلتنا هي كيف نكون بمصاف المطارات والدول العالمية في النقل الجوي".

وأضاف انه "لدينا إخفاقة في بناء المطارات والسلطة الرقابية على المطارات"، مشيرا الى انه "نتيجة لاستمرار تمديد الحظر المفروض على الطيران العراقي في أوروبا، فأننا نحتاج الى شخص مختص وذي خبرة حتى وان كان متقاعدا او شخصية كبيرة بالعمر ولديه خدمة في مجال الملاحة الجوية لكي يستوفي كل الشروط حتى وان تعسرت مهامه يمكن أن نأتي بمستشار من خارج العراق ويكون مستشارا عند رئيس سلطة الطيران لابداء الآراء الصحيحة".

واعتبر ان "ايكال مهمة سلطة الطيران المدني الى وزير شغل مناصب تنفيذية بعيدة كل البعد عن الطيران والنقل الجوي، نال استغرابا شديدا لدينا كبرلمان بصورة عامة ولجنة النقل والاتصالات بصورة خاصة"، مشددا على انه "ستكون هناك تحركات للجنة خلال الأيام القادمة لمتابعة عمل اللجنة المشكلة لمتابعة ملف الحظر وكذلك ملف تكليف ريكاني بهذا المنصب.

وفي وقت سابق، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء امرا ديوانيا بتكليف وزير الاعمار بنكين ريكاني، بمهام رئيس سلطة الطيران المدني، ليكون هذا هو ثالث منصب لريكاني، حيث يشغل منصب وزير الاعمار والإسكان، وكذلك رئيس سلطة الطيران المدني، فضلا عن رئاسة "مجلس البناء العراقي" الذي تم تأليفه بموافقة مجلس الوزراء خلال جلسته يوم امس الاثنين.

مقالات مشابهة

  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • تجنب هذه الأطعمة والمشروبات على الطائرة.. مضيفات ينصحن
  • نشرة السومرية.. انتقادات لتكليف ريكاني برئاسة سلطة الطيران وغلاء فاحش للمجمعات السكنية
  • 3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟
  • السوداني يكلف وزير الإسكان بمهام رئيس سلطة الطيران المدني
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • السوداني يكلف بنكين ريكاني بمهام رئيس سلطة الطيران المدني
  • الطيران المدني اللبناني يعلق على التشويش الإسرائيلي لنظام "جي بي إس"
  • رسميًا.. منتخب الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • رسميًا.. دولي الطائرة يعلن مشاركة منتخب الرجال في أولمبياد باريس