تأثير الأفلام والمسلسلات على عالم وصناعة الموضة يفرض نفسه بقوة في الفترة الأخيرة، رغم أن هذا التأثير ليس بالجديد، ففي وقت سابق من هذا العام، سلط الموسم الأخير من مسلسل (Succession) الضوء على أسلوب "الرفاهية الهادئة" (quiet luxury) و"الطبقة الراقية" (old money aesthetic)، مما أدى إلى تجنب بعض ظواهر الموضة الـ"تريندي" التي كان أحدها ظاهرة "اللوغو" أو شعارات دور الأزياء، كما لم تتضمن أزياء المسلسل أية ملابس من أسلوب "ملابس الشارع أو ال"ستريت وير".

اقرأ ايضاًبلوزة خطوبة الأميرة ديانا للبيع لقاء 100 ألف دولار تعرفي على التفاصيل

 أما مطلع هذا الأسبوع، ومع إصدار الجزء الأول من الموسم السادس والأخير من مسلسل (The Crown) على منصة "نتفلكس"، فقد ارتفعت عمليات البحث عن إطلالات الأميرة ديانا الأيقونية بعد إعادة ظهورها على الشاشة.

هذا الجزء الذي يتضمن الحلقات الأربع الأولى، يلقي الضوء على الأميرة ديانا في الأيام الأخيرة قبل وفاتها المأساوية. وكما في المواسم السابقة، تمكنت إطلالات المسلسل من خطف الأنظار مع إعادة ابتكار أشهر أزياء الأميرة الراحلة، مما دفع إلى ازدياد البحث عبر جميع محركات البحث عن أحداث الحياة الواقعية التي ألهمت هذه الصور.

 

منذ زواجها الأمير شارلز وحتى بعد أن تطلقا، كانت الأميرة ديانا إحدى أكثر النساء تأثيرا في عصرها، كما كانت رمزا للأناقة بإطلالاتها الخالدة من اختيارها البدلات والفساتين الملونة وحتى الملابس "الكاجوال"، التي ألهمت الملايين من محبي الموضة حتى اليوم، لدرجة أن اعتماد خزانة ملابسها على الشاشة بعد أكثر من عقدين من الزمن قد أعاد إشعال الاهتمام بأسلوبها، مع التركيز على تأثيرها الدائم على الموضة الحديثة.

وفقا لبيانات موقع (Pinterest)، ارتفعت عمليات البحث عن أسلوب "الطبقة الراقية" بنسبة 114% هذا الأسبوع، أي ضعف مقارنة بمتوسط الأشهر الثلاثة الماضية، بعد إصدار الموسم الأخير من (The Crown). كما شهدت عمليات البحث عن "فستان الأميرة ديانا" ارتفاعًا بنسبة 320٪ الأسبوع الماضي.

ومن بين العديد من إطلالات الأميرة ديانا التي أعيد ابتكارها في المسلسل الشهير، اخترنا لك اليوم أبرز اللوكات الأيقونية التي ظهرت بها الممثلة إليزابيث ديبيكي في الجزء السادس.

فستان كاثرين ووكر الأحمر


في الحلقة الأولى، ظهرت إليزابيث ديبيكي بفستان أحمر يشبه فستان الأميرة ديانا الذي حمل توقيع المصممة البريطانية كاثرين ووكر والتي صممت عددا كبيرا من الإطلالات التي ارتدتها الأميرة، حيث ارتدت الأميرة الفستان الذي تميز بقصته المستقيمة والحزام باللون نفسه، أثناء إزاحة الستار عن حجر الأساس في إحدى وحدات مستشفى "نورثويك بارك" في "هارو- ميدلسكس" في عام 1997. أما في المسلسل فقد ظهرت ديبيكي بالفستان الأحمر وهي تقضي عطلة في سان تروبيه برفقة أبنائها.

بين خط العنق المرتفع والمربع الذي يصور أسلوب التسعينيات وحزام الخصر المزدوج ذو ال"بكلة" الذهبية، فإن فستان ديبيكي يكاد يكون مطابقا تماما لفستان ووكر الأصلي، باستثناء لون القماش كذلك بدت الأقراط الذهبية الضخمة التي ترتديها ديبيكي تماما مثل الأقراط الحقيقية التي نسقتها الأميرة ديانا مع الفستان.

اقرأ ايضاًالياقة العالية تزيد من الدفء والأناقة هذا الشتاء استوحي إطلالتك من مدرجات العروض

وفي إطلالة ثانية كانت نسخة طبق الأصل من الإطلالة التي ظهرت بها الأميرة ديانا خلال زيارتها "أنغولا" في يناير 1997، حيث سارت عبر حقل ألغام أرضي قامت مؤسسة خيرية تدعى "هالو" بتطهيره، حيث تم إعادة ابتكار اللوك بشكل شبه كامل من القميص الأبيض إلى البنطلون باللون البيج الفاتح إلى حذاء اللوفر البني، وخلال الرحلة تعلمت الأميرة ديانا سبنسر كيف يقوم عمال إزالة الألغام بإزالة المتفجرات. 

ونظرا لأن الموسم يروي بشكل كبير الوقت الذي أمضته ديانا مع صديقها دودي الفايد، قبل وفاتها، فقد أعاد القائمون على تنسيق الملابس ابتكار عدد من ملابس السباحة التي أطلت بها "ليدي دي".

أصبحت هذه اللقطة لديانا قبل أسابيع فقط من وفاتها تاريخية بشكل خاص، وقد أعاد مسلسل The Crown احياءها في الجزء الأول من الموسم الخامس حيث تجلس في نهاية الممر على متن يخت في البحر الأبيض المتوسط، بملابس السباحة الزرقاء. وعن هذا المشهد تقول ديبيكي: "كان هناك شيء ما يتعلق بملابس السباحة هذه وإعادة إحياء تلك اللحظة التي بدت مهمة للغاية، وكان من المهم جدا أن نفعل ذلك بشكل صحيح".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل ذا كراون ملابس الأميرة ديانا دودي الفايد التاريخ التشابه الوصف الأمیرة دیانا البحث عن

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"

أعلنت النجمة الشابة هنا الزاهد مشاركتها في الماراثون الرمضاني المقبل 2025 بعنوان مسلسل الزواج سم قاتل، بعيد غياب 3 سنوات منذ آخر مسلسلاتها "النمر" مع محمد إمام.

 

وكشفت هنا الزاهد تفاصيل مسلسلها الجديد الذي تنافس به في رمضان 2025، قائلة: "اسم المسلسل الزواج سم قاتل مع المخرجة ياسمين أحمد كامل وإنتاج محمد السعدي وهيكون 30 حلقة، المسلسل هيكون مفاجأة، وهما لسه بيختاروا فريق العمل".

هنا الزاهد

 

وأضافت هنا الزاهد: "أنا متحمسة أوي أني هشتغل مع ياسمين عجبني مسلسلها "أعلى نسبة مشاهدة" هي شاطرة جدا وكل الناس اللي في المسلسل كانوا شاطرين".

 

وأشارت هنا الزاهد في حديثها عن سبب غيابها بموسم دراما رمضان السنوات الماضية، معلقه: "كنت السنين اللي فاتت بحب أكتر المنصات وكنت مبسوطة بـ"سيب وأنا أسيب" و"حلوة الدنيا سكر" و"أنا وهي" وكانوا شاغلني عن رمضان وكنت مكتفية بده بس حسيت يلا أعمل حاجة لرمضان".

 

هنا الزاهد

 

وإلى جانب مسلسلها لرمضان 2025، انتهت هنا الزاهد قبل أشهر من تصوير مسلسل "إقامة جبرية" الذي لا تعرف حتى الآن موعد عرضه، وتحدثت عن المسلسل قائلة: "مسلسل غامق جدا ودراما وسايكو وفيه جرايم مسلسل صعب وشخصيتي صعبة وحقيقية أنا بحب الحاجات دي جدا بحب الدراما أكتر".

 

وأكملت هنا الزاهد: "عمري ما شفت نفسي كوميدية الناس شايفني في الحتة دي عشان الأعمال اللي بعملها فيها لايت كوميدي وبتكون أفلام عائلية".

 

من ناحية أخري، تواصل هنا الزاهد تصوير فيلمها الجديد "ري ستارت" الذي تتعاون فيه مع الفنان تامر حسني.

 

هنا الزاهد أبطال فيلم "ري ستارت"

فيلم "ري ستارت" بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وعصام السقا وباسم سمرة وميكا ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

 

هنا الزاهد مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81 شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي سر إلغاء حفل مصطفى حجاج في هولندا أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر" ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة" ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟ أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا" نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن" فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور

مقالات مشابهة

  • إسلام إبراهيم يعلن انتهاء تصوير مسلسل «روح جدو» (فيديو)
  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "