كشف رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس مارابي أنه سيوقع اتفاقية أمنية ثنائية مع نظيره الأسترالي أنتوني ألبانيز غد الخميس، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستتضمن عمل ضباط أستراليين تحت قيادة مفوض شرطة بابوا غينيا الجديدة.

وأضاف مارابي - في بيان أوردته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - أن الترتيبات الأمنية تصب في مصلحة بابوا غينيا الجديدة العليا، ومن أجل أستراليا أيضا ومصالحها الأمنية الإقليمية، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء سيصادق بشكل كامل على التفاصيل الدقيقة قبل أن يتم توقيع الاتفاق.

جدير بالذكر أن المعاهدة الأمنية بين أستراليا وبابوا غينيا الجديدة كان من المتوقع أن يتم التوقيع عليها في يونيو الماضي، إلا أنه تم إرجاؤها عقب اندلاع مظاهرات طلابية في مايو الماضي بمدينة لاي (ثاني أكبر مدن الدول الجزرية الواقعة في جنوب المحيط الهادئ) بسبب توقيع اتفاقية للتعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بابوا غينيا الجديدة أستراليا غینیا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي قد شهد توقيع عدد 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي.

رئيس الوزراء: "الإصلاح الاقتصادي" يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان رئيس الوزراء: نتطلع إلى عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويا

وأوضح "مدبولي" في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته فضائية  "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أنه بالإضافة إلى ذلك كان هناك توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بإجمالي قيمة 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى سواء كانت أوروبية غير تابعة للاتحاد أو شركات للجنسيات الأخرى هدفها هو التصدير للاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن هذه الاتفاقيات قد تم توقيعها على مستوى القطاع الخاص من الجانبين أو ما بين القطاع الخاص والجهات الرسمية المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • رئيس الوزراء المصري: توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع 29 اتفاقية بـ49 مليار يورو
  • مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو
  • مدبولي: وقعنا 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ49 مليار يورو
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة