sayidaty، حمدان بن محمد يطلق استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني،أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حمدان بن محمد يطلق استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حمدان بن محمد يطلق استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني

أطلق "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني بدورتها الثانية، والتي تترجم محور الأمن السيبراني من استراتيجية دبي الرقمية، وتهدف إلى إنشاء فضاء إلكتروني آمن وموثوق لدعم البنية التحتية الرقمية للإمارة، بما يعكس التزام مركز دبي للأمن الإلكتروني بهيئة دبي الرقمية تجاه حماية المنظومة الرقمية والتركيز على تسريع وتيرة التحوّل الرقمي ومبادرات المدينة الذكية.

ترسيخ مكانة دبي

وكان "الشيخ حمدان بن محمد" قد غرد وعبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" أطلقنا استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني ترسيخًا لمكانة الإمارة ضمن قائمة أكثر مدن العالم أمانًا في الفضاء الإلكتروني... واثقون بقدرات كفاءاتنا الوطنية وشراكاتنا العالمية على التعامل مع مختلف التحديات والمتغيرات للحفاظ على مقدراتنا الرقمية ومنظومة خدماتنا المتطورة وتعزيز اقتصادنا الرقمي... الأمن الإلكتروني في دبي أولوية مطلقة وملتزمون بتبني الابتكار وتوظيف أحدث التقنيات في سبيل تحقيق ذلك الهدف".

جدارة عالمية في مجال الأمن الإلكتروني

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخ حمدان فإنّ إطلاق استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني يأتي في ضوء ما حققته إمارة دبي من إنجازات أثبتت من خلالها جدارتها كوجهة رائدة عالميًّا في مجال الأمن الإلكتروني من خلال منظومتها الرقمية الآمنة وحلولها التقنية المتطورة التي تواكب آخر المستجدات العالمية في الفضاء الرقمي، بما يضمن للشركات والأفراد تحقيق أعلى مستويات التطور والنمو والتميز، والمساهمة في بلورة ملامح رؤية مستقبلية واعدة.

وينسجم إطلاق الاستراتيجية ضمن دورتها الثانية مع الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الريادة التكنولوجية لإمارة دبي، ما يسهم في بناء مجتمع عنوانه التطور والأمان والسعادة والرفاهية والرخاء، كما تأتي الاستراتيجية الجديدة لتدعم جهود دبي لتكون ضمن قائمة أكثر مدن العالم أماناً في الفضاء الإلكتروني.

كما يتماشى نجاح الاستراتيجية مع تضافر جهود الأفراد ومؤسسات القطاع العام والخاص وتكاتفها مع القطاع الحكومي لاستثمار وتوظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل والأفضل، وبما يتيح مساحةً للإبداع والابتكار والتطور، وذلك بالاستناد على فضاء رقمي آمن ومدعوم بحماية متكاملة واستباقية ضد المخاطر والتحديات السيبرانية المحتملة.

أربعة محاور رئيسة

يذكر أنّ الاستراتيجية الجديدة تعتمد نهجًا مركزيًّا يشمل الأمن الإلكتروني للمدينة بأكملها، بما في ذلك الجهات الحكومية والبنية التحتية والشركات والمقيمين والزوار، وذلك بالنظر إلى التغيرات المتسارعة والتطور المستمر الذي يشهده العالم اليوم، فضلاً عن التحديات والفرص التي يوفرها العصر الرقمي.

وأيضًا تعكس الاستراتيجية التزام مركز دبي للأمن الإلكتروني بضمان سلامة المعلومات وخصوصيتها وامتثالها لأنظمة معالجة المعلومات، بما يضمن تحسين وتطوير عمليات صنع القرار وفق أفضل المستويات.

وتضم الاستراتيجية الجديدة أربعة محاور هي:

1/ مجتمع آمن سيبرانيًّا.

2/ مدينة حاضنة للابتكار.

3/ مدينة مرنة سيبرانيًّا.

4/ التعاون والشراكات السيبرانية.

الدورة الأولى لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني

تجدر الإشارة إلى أنّ "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" كان قد أطلق الدورة الأولى لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني في العام 2017، حيث تم تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية خلال السنوات الماضية، ما ضَمن توفير الحماية المتكاملة ضد مخاطر الأمن الالكتروني ودعم الابتكار في الفضاء الرقمي وأسهم في تعزيز نمو الإمارة وازدهارها الاقتصادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع في اطار مبادرة المدرسة الرقمية بجامعة جنوب الوادى والتى تطلقها الجامعة خلال الأيام القادمة والذي ناقش خطوات العمل.

جاء ذلك بحضور لجنة تسيير اعمال المدرسة الرقمية للأطفال والتي تتشكل من رئيس الجامعة رئيسا للجنة والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة عضوا والدكتور احمد حلمي منسق والدكتور محمد مهدي منسق مساعد والدكتور عماد علي عامر والدكتورة كريمة كمال والدكتور محمد عمران كأعضاء واحمد حمدي ومؤيد عبد الله وطارق قدري ومبارك احمد ومحمود خليفه والمهندس محمد كامل وبهاء محمد احمد ودكتوره حسناء حسن جمعة اعضاء اللجنة
استعرض الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة خلال الاجتماع خطة العمل مع اعضاء اللجنة والتى تنقسم الى مرحلتين هما مرحلة الاعداد والتنفيذ حيث شملت مرحلة الاعداد تحديد المستوى وتحديد الاطار الزمنى واعداد المحتوى العلمى ومراجعة البرامج المقترحة ومراجعة المحتوى باللغتين العربية والانجليزية ومراجعة المناهج وطرق التدريس وتصميم الشعار والحملة الترويجية والتى تم الانتهاء منها بالفعل واضاف رئيس الجامعة ان مرحلة التنفيذ شملت تحديد اماكن التدريب ( العملى والنظرى ) وتحديد القائمين على التدريس والجدول الزمنى المقترح للبرنامج الواحد.

وأشار الى ان عدد البرامج التى ستقدم في المبادرة خمسة برامج هى برامج ريادة الاعمال وصناعة المحتوى الرقمى والبرمجة والألعاب الإلكترونية والروبوت.

وأضاف رئيس الجامعة  ان الهدف من المبادرة هو تنمية مهارات الأطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الاعمال في سن مبكره لجزء انتباههم مبكرا لهذه الموضوعات وان يصبحوا مبدعين ومبتكرين ورواد اعمال في مجال تقنية المعلومات وتسويقها وغيرها من المجالات ذات الصلة كما تهد ف أيضا الى تنمية قدرات الأطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الاعمال والابتكار بالإضافة الى حماية الأطفال من مخاطر التكنولوجيا ويشترط في المتقدم اجادة القراءة والكتابة واجتياز الاختبارات.

مقالات مشابهة

  • محمد قماح يطلق أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • حمدان بن محمد يعلن فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال