موقع 24:
2024-07-01@18:04:44 GMT

برنتفورد يفقد نجمه مبيومو عدة أسابيع

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

برنتفورد يفقد نجمه مبيومو عدة أسابيع

قال مدرب برنتفورد توماس فرانك، اليوم الخميس، إن المهاجم برايان مبيومو سيغيب عدة أسابيع بعد استبداله للإصابة خلال مواجهة برايتون آند هوف ألبيون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغادر مبيومو، هداف برنتفورد هذا الموسم بعد أن سجل هدفه السابع في مرمى برايتون من ركلة جزاء أمس الأربعاء، الملعب بعد أن أصيب في الكاحل وتم استبداله بزميله يوان ويسا قبل نهاية الشوط الأول.


وقال فرانك لموقع النادي في إشارة إلى الإصابة "إنها سيئة".

#آرسنال في اختبار صعب أمام #أستون_فيلا المتوهج #24Sport https://t.co/1nF1aWq3Gt

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 7, 2023


وأضاف: "سيخضع لفحص في وقت لاحق لكننا لا نعرف بالضبط عدد الأسابيع التي سيغيبها".
وتابع: "بالتأكيد لن يلعب يوم السبت، وسيغيب لعدة أسابيع، سنعرف المزيد في اليومين المقبلين".
وسيفتقد برنتفورد أيضاً إيفان توني لمدة شهر آخر حيث لا يمكن للمهاجم اللعب مع ناديه أو منتخب بلاده حتى 16 يناير (كانون الثاني) بعد أن عوقب بالإيقاف ثمانية أشهر بعدما أقر بارتكاب 232 مخالفة لقواعد المراهنات بما في ذلك المراهنة على مباريات شارك فيها.
وأضاف فرانك: "كان من الصعب استبدال إيفان لكننا وجدنا طريقة، نواجه الأمر ذاته هذه المرة لكننا سنجد طريقة".
وتابع: "هل أريد إيفان وبرايان في فريقي؟ بالطبع نعم، لكن هذه هي كرة القدم، يحدث هذا في بعض الأحيان، سنجد حلاً، بقية اللاعبين في كامل الجاهزية لتعويضهما".
والدولي الكاميروني مبيومو واحد من ثمانية لاعبين في الفريق الأول يغيبون حالياً بسبب الإصابة.
وقال فرانك: "إصابة برايان واضحة، إنه حظ سيء، تعرض لمخالفة وأصيب كاحله بالتواء، إنه أمر محبط للغاية لكنني أحاول التحلي بالإيجابية وسنجد حلاً".
وتابع: "الأخبار الجيدة هي أن (ميكل) دامسغارد شارك لدقائق (أمام برايتون) ويبدو في حالة أفضل".
ويحتل برنتفورد المركز 11 في الترتيب برصيد 19 نقطة من 15 مباراة، ويحل الفريق ضيفاً على متذيل الترتيب شيفيلد يونايتد يوم السبت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة برينتفورد الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

أكثر من ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة يبدأون امتحانات المفاضلة للمقاعد المجانية بالجامعات اليمنية

الثورة نت|

بدأت بمركز الامتحانات الإلكترونية بكلية طب الأسنان جامعة صنعاء، اليوم، امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية التي تقدم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأطلع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية الدكتور علي شرف الدين ومعه أعضاء اللجنة ووكيلي الوزارة لقطاعي المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص، والبعثات حسن عز الدين ،على سير امتحانات الكفاءة للطلاب المتنافسين على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية التي تقدم لها نحو أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة، يخوضون امتحان الكفاءة في مواد الكيمياء والاحياء والانجليزي.

واستمعوا من رئيس اللجنة الفنية يحيى عبد القادر وعضو اللجنة عمر العنسي، ومن مدير المركز الامتحاني الإلكتروني الدكتور عبدالله أمين عبد السلام، إلى إيضاح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الامتحانات للطلاب وتوزيعهم على خمس فترات في اليوم بداءً من الساعة الثامناً صباحاً وحتى السادسة مساءً .. موضحين أن المركز الامتحاني شهد تطوراً ملموساً خلال هذا العام من خلال إضافة عدد من أجهزة الحاسوب لتبلغ أكثر من ألف و70 جهاز حاسوب قادر على استيعاب أكثر من الف طالب وطالبة في الفترة الواحدة .

وأكدوا أن غدا الاثنين سيتم امتحانات المفاضلة للطلبة المتنافسين على المقاعد المجانية في التخصصات الهندسية وعلوم الحاسوب والعلوم الإدارية والإنسانية، فيما تم تخصيص بعد غد الثلاثاء كفرصة للطلاب المتأخرين القادمين من المحافظات الذين سجلوا في البوابة الالكترونية و الذين لم يستطيعوا التسديد وذلك حرصاً من اللجنة على اتاحة الفرصة للجميع .

وأشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور شرف الدين أن معايير المفاضلة ستكون شفافة ونزيهة وفقاً لنتائج امتحان الكفاءة التي تم اعتمادها بنحو 60 بالمائة، وكذا معدل الثانوية العامة التي تم اعتمادها بنحو 40 بالمائة ، والتي ستمكن الطالب من معرفة نتيجة الإمتحانات والمفاضلة في نفس الوقت فور انتهاء الامتحان مباشرة .

وأوضح أنه هذا العام جرى الفصل بين الطلبة والطالبات في امتحانات الكفاءة ، مبيناً أن المقاعد المجانية مخصصة لعشر فئات من الفئات المواجهة للعدوان والمتضررة منه، وأن إجمالي الطلاب المتقدمين للتخصصات الطبية بلغوا أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة، وأكثر من ألفين و278 طالباً وطالبة في التخصصات الهندسية والحاسوبية، ونحو ألفي طالب وطالبة في التخصصات الإدارية والإنسانية.

وأكد أن المنح المجانية هي بديلة عن منح التبادل الثقافي التي كانت تمنحها بعض السفارات الأجنبية بغرض استقطاب الكفاءات والعقول اليمنية، مشيراً إلى أن اعترافات شبكة التجسس التي تم القبض عليها كشفت أنه كان هناك استهداف للطلاب المتفوقين في المنح الداخلية والخارجية .

ولفت شرف الدين إلى أن المقاعد المجانية حلت كثير من الإشكاليات التي واجهت الطلبة المتفوقين عقب توقف المنح الخارجية نتيجة العدوان على البلد وجعلتهم يحصلون على مقاعد مجانية ويدرسون في التخصصات التي يرغبون بها بكل مرونة ويسر ، منوهاً بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في اعتماد منح مجانية في 2016م بواقع 5 المائة من الطاقة الاستيعابية في الجامعات الأهلية و10 بالمائة بالجامعات الحكومية وتخصيصها للفئات المحددة.

وأرجع نائب الوزير سلاسة ومرونة المفاضلة خلال هذا العام إلى زيادة عدد الكمبيوترات وكذا السيرفرات المؤدية إلى سرعة معالجة البيانات التي ادخلتها جامعة صنعاء، وإعداد فيديوهات تعليمية عن عملية التسجيل والقبول والامتحان وتعميمه على المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي فضلاً عن الخبرة المتراكمة للطلاب المتقدمين والقائمين على المقاعد المجانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • أول قرار من الزمالك بعد تمرد نجمه
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • الزمالك يفقد زيزو 7 مباريات حال الانضمام للمنتخب الأولمبي
  • أكثر من ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة يبدأون امتحانات المفاضلة للمقاعد المجانية بالجامعات اليمنية
  • برايتون يصفع ليفربول في صفقة هجومية قوية
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • الزمالك يفقد جهود "فريق كامل" أمام سيراميكا كليوباترا اليوم