الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أوعزت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، الخميس، بحل مشاكل الأسر العائدة إلى ديالى ومواصلة توزيع المساعدات بينها.

وقال بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، وصلت برفقة عضوي لجنة الهجرة والمهجرين والمصالحة المجتمعية النيابية أحمد مظهر الجبوري، ودريد جميل ايشوع، إلى محافظة ديالى لتفقد أوضاع العوائل العائدة لمناطق سكناها الأصلية، في ناحيتي المقدادية ودلي عباس ـ المنصورية".

وأضاف البيان، أن "جابرو أجرت جولة تفقدية بين الأسر العائدة، وناقشت العديد من الأمور والاحتياجات الخاصة بها وأوعزت بحل جميع مشاكل العائدين سريعا، والاستمرار في توزيع المساعدات الإغاثية بينهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض

أكدت وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض، ممثلة الوالي المهندسة وصال الشيخ فرح، التزام حكومة الولاية بمنح المواطنين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان خلال فترة الانفصال في عام 2011 مشاريع زراعية، تنفيذًا لقرارات مجلس السيادة التي تقضي باستقطاع 20% من كل ولاية لصالح العائدين من دولة جنوب السودان.

جاء ذلك خلال كلمتها أمس في قاعة محلية كوستي أثناء الاحتفال الذي أقامته منظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان بمناسبة تمليك المزارعين العائدين 70 مشروعًا زراعيًا من إجمالي 300 مشروع زراعي مطري، وهي هبة من إقليم النيل الأزرق. حضر الاحتفال مدني مهدي مدني رئيس المنظمة وعدد من الجهات ذات الصلة. وأشارت ممثلة الوالي إلى أن ولاية النيل الأبيض كانت من أكثر الولايات التي تأثرت بانفصال دولة جنوب السودان في المشاريع الزراعية والثروة الحيوانية.

وأعلنت التزام حكومة الولاية بمراجعة ملف إسكان العائدين من الجنوب بالتنسيق مع وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية.

من جهته أوضح الأستاذ مدني مهدي مدني رئيس منظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان ان المنظمة تعمل في أربعة محاور رئيسية من ضمنها الهوية والسكن وان المنظمة تضم تسع شرائح مجتمعية.واستعرض المشاريع التي تم تصديقها للعائدين بعدد من الولايات في مجالات الانتاج والسكن ، ودعا جميع العائدين لوحدة الصف والكلمة ودعم القضايا الوطنية.من جانبه اشار الاستاذ الشيخ عبدالله عثمان العاقب ممثل المزارعين للاضرار التي لحقت بالمزارعين العائدين والمهجرين بفقدهم للبنيات التحتية للمزارع والمتمثلة في الأرض والآليات الزراعية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • ديالى بلا حكومة.. صراع النفوذ يتصاعد في قلعة الاقتصاد وخاصرة إيران
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • رئيس الوزراء يكشف أسباب دمج وزارتي الهجرة والخارجية
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل