عبر المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، عن امتنان بلاده لمصر التي لعبت دورًا أساسيًا في السماح بدخول المئات من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

توفير المساعدات لسكان قطاع غزة

أضاف «منصور»، خلال كلمته بمؤتمر صحفي للمجموعة الوزارية العربية بالأمم المتحدة، المُذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: «نحن بحاجه إلى دخول المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة، من أجل توفير المساعدات لسكان القطاع المدنيين».

وتابع أنَّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي حتى الآن، يزيد عن 17 ألف شهيد فلسطيني، وعدد كبير من المصابين وصل إلى حوالي 65 ألفًا.

سلوكيات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي غزة

وتابع المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: «70% من الشهداء، من النساء والأطفال، وهو أمر مخزٍ أن نرى هذا العدد الكبير من الأطفال يُقتل، الذي يزيد عن ضحايا أي نزاع آخر منذ إنشاء الأمم المتحدة، وهذه السلوكيات الهمجية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا بد أن يحاسب مرتكبيها على جرائمهم، بينما نتناقش في الجمعية أمام المحكمة الجنائية الدولية، ولكننا لم نر مذكرة اعتقال واحدة حتى الآن لمرتكبي الجرائم ضد الأطفال، أو الدمار الكامل والعقاب الجماعي ضد الملايين من سكان قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي دور مصر المساعدات الإنسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رياض منصور مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، إنه يجب التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف "منصور"، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن والتي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل.

وأشار مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، إلى أن من مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو.

ونوه "منصور"، أن آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "نحن أمة سجناء.. وما من أسرة فلسطينية واحدة ليس لديها سجين أو عدة سجناء داخل سجون الاحتلال".

وتابع مندوب فلسطين: "أحثكم جميعا على الاعتراف بدولة فلسطين من أجل الاستثمار في السلام"، مضيفًا أن إسرائيل أعلنت أمام العالم أجمع أنها ستواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة".

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: 96% من سكان غزة يعانون من مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • الأمم المتحدة: القيود المفروضة من الاحتلال فى غزة تحرم مئات الآلاف من المساعدات