يصادف اليوم 7 ديسمبر، ذكرى رحيله الفنان سيف الله مختار، قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين المسرح والتليفزيون والسينما، واشتهر بالعديد من الإفيهات التي لاتزال محفورة بذاكرة الجمهور، اشتهر بترديده لكلمة «ابه» على نحو مضحك، برع في تقديم شخصية الساذج والأبله في جميع أعماله، هو ممثل خفيف الظل، سريع البديهة محبوب من الجماهير.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية مقطتفات من حياة الفنان سيف الله مختار..

اكبر شائعة في حياة سيف الله مختار

 

أشيع عن الفنان الراحل سيف الله مختار، بأنه شقيق الفنان أحمد رمزي، لكنها بمثابة الكذبة، لأن الفنان أحمد رمزى لديه شقيق واحد يدعى حسن ويعمل طبيبا  تخصص العظام،  لكن ظهر الفنان أحمد رمزى فى أحد البرامج التلفزيونية، وأكد أنه ليس شقيقه وأن هناك اختلافًا في الأسماء بينهما متسائلا إزاى يبقى سيف الله مختار شقيق رمزى محمود بيومى مسعود؟ حتى الشبه غير موجود بالمرة.

اخر اعمال سيف الله مختار

 

ورحل الفنان سيف الله مختار فى 7 ديسمبر عام 1989، وقبل رحيله قدم آخر أدواره فى أكثر من فيلم وصل عددهم إلى 9 أفلام دفعة واحدة، هم "بنت الباشا الوزير" ليحى شاهين، 3 ساعات حرجة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، انتحار مدرس ثانوي للفنان حسين فهمى، إنه قدرى لنجم الكوميديا محمد رضا، ليس لعصابتنا فرع آخر، عريس في اليانصيب للفنان الراحل سمير غانم، حكاية ليها العجب للفنان الراحل سعيد صالح، كفر الطماعين للكوميديان يونس شلبى وجيران آخر زمن للفنانة لبلبلة.

سبب شهرة الفنان سيف الله مختار

 

يعد أحد أشهر مؤدي الأدوار الثانوية في عالم الفن، ورغم تميزه بخفة الظل، وحضوره اللافت للنظر، إلا أنه لم يحصل على حقه في الشهرة، كان يعرفه الجمهور بـ "الشكل"، أشتهر بمقولته الشهيرة "آبه" وشارك في العديد من أعمال السينما والمسرح والتلفاز، وشارك سيف الله مختار، تقديم العديد من الأفلام مع الفنان عادل إمام، قدم أعماله الفنية على مدة 24 عامًا، انحصرت في الفترة ما بين 1965 وحتى 1989، ولم يحظ بالاهتمام الكبير كون اعتقاد النقاد، عدم قدرته على تجسيد شخصية دور البطولة بشكل أفضل من حصره بدور الأدوار الثانوية، شارك سيف الله مختار، بالعديد من السهرات التليفزيونية، من بينها، «أوبريت حول العالم، أيوب، النظارة الساحرة، كيد النسا ونعيما أيها المجانين" وشارك في تقديم فوازير فطوطة عام 1983 وفوازير، وحوى يا وحوى" للفنان الراحل سمير غانم».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيف الله مختار

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية على التوالي.. محمد إمام يشارك في ماراثون رمضان 2025

تعاقد الفنان محمد إمام على عمل درامي جديد وهو مسلسل «حمزة»، ومن المقرر عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان 2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي من خلال مسلسل كوبرا.

وشارك محمد إمام عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورة له برفقة صديقه الكاتب محمد صلاح العزب وعلق عليها قائلا: « «توكلنا على الله، أول مرة أعمل مسلسلين ورا بعض.. استنوني رمضان 2025 إن شاء الله، مع صديقي الكاتب المبدع محمد صلاح العزب، حمزة، مفاجأة جامدة بإذن الله، ادعولنا».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Emam • محمد إمام (@mohamedemam)

آخر مسلسل محمد إمام

وكان آخر عمل درامي لـ الفنان محمد إمام هو مسلسل «كوبرا» الذي عرض في ماراثون رمضان 2024 وحقق نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا.

وشارك في بطولة المسلسل بجانب محمد إمام، عدد من نجوم الفن أبرزهم: مجدى كامل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، ومحمود عبد المغنى، ومحمود البزاوى، وأحمد عبد الحميد، وأيمن عزب، وصفاء الطوخى، ودنيا ماهر، ألحان المهدى، ومنة فضالى، ومعتز هشام، وعلاء مرسي، وهشام إسماعيل، ومحسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف.

والعمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق وإنتاج شركة صدف SADAF.

قصة مسلسل كوبرا

تناول مسلسل «كوبرا» أحداثًا درامية شعبية، حول محمد إمام «كوبرا» الذي يلعب دور صاحب ورشة ﻹصلاح السيارات، ويتعرض للعديد من المشكلات والعقبات في حياته.

ومع تتابع أحداث المسلسل تزداد الحلقات إثارة وتشويقًا، حيث يواجه مواقف غريبة، تضعه في صراع ما بين الخير والشر.

اقرأ أيضاً«اضرب كمان عايز أتوب».. أبرز إفيهات الفنان محمد شرف في ذكرى وفاته

الفنان ياسر صادق يعتذر عن إدارة المهرجان القومي للمسرح لهذا السبب

مقالات مشابهة

  • عاجل: رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح ووالده الرئيس الراحل
  • نهال عنبر لـ أحمد رزق: "حمد الله علي سلامتك وخروجك من العملية بخير"
  • تقديم 42 مخالفة مرورية للفنان أحمد صلاح حسنى فى محاكمته بتهمة تحطيم سيارة
  • "البت بتاعت الشراشيب".. أبرز تصريحات سحر رامي عن بداياتها الفنية
  • للمرة الثانية على التوالي.. محمد إمام يشارك في ماراثون رمضان 2025
  • تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد رزق
  • أجرى عملية جراحية دقيقة.. تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد رزق
  • الفتح والقادسية يتنافسان على ضم مختار علي
  • بقالك قلب.. أنغام تطرح أغنية جديدة بتوقيع الراحل رياض الهمشري
  • حسام حسني يتألق في حفل "ديسكو 90" في بيروت