قال الوزير البريطاني لشؤون أوروبا وآسيا الوسطى ليو دوشيرتي أمام مجلس العموم البريطاني إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي استخدم "التدخل السيبراني" لاستهداف أعضاء البرلمان والصحفيين وغيرهم كجزء من محاولات "التدخل في السياسة البريطانية".

وفي معرض حديثه عن "محاولة التدخل السيبراني" الروسية و"النشاط السيبراني الخبيث"، أضاف دوشيرتي قائل: "أستطيع أن أؤكد اليوم أن أجهزة الأمن الفيدرالية الروسية، تقف وراء جهد متواصل للتدخل في عملياتنا الديمقراطية"، حسبما أوردت صحيفة الجارديان البريطانية.

وأضاف "لقد استهدفوا أعضاء هذا المجلس ومجلس اللوردات.. لقد استهدفوا موظفي الخدمة المدنية والصحفيين والمنظمات غير الحكومية".

واختتم بالقول "لقد كانوا يستهدفون أفرادًا وكيانات رفيعة المستوى بنية واضحة - باستخدام المعلومات التي يحصلون عليها للتدخل في السياسة البريطانية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوروبا آسيا مجلس العموم البريطاني

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن تطوير ونشر "إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني"، وهو إطار عمل حيوي لحماية سلامة وسرية وتوافر أنظمة الطيران، لصالح شركائها في قطاع الطيران المدني.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن صناعة الطيران أصبحت في عصر التحول الرقمي، أكثر ترابطاً من أي وقت مضى، ومع هذا الترابط المتزايد تأتي الحاجة إلى تدابير أقوى للأمن السيبراني.

 

وقال سيف محمد السويدي مديرعام الهيئة العامة للطيران المدني إنه بعد إطلاق سياسة الأمن السيبراني للطيران المدني في دولة الإمارات، يسرنا الإعلان عن تطوير إرشادات الأمن السيبراني، بعد الإطلاع على المتطلبات والتوصيات وأفضل الممارسات العالمية.

 

وأضاف أن هذه الإرشادات تهدف إلى أن تكون مرجعاً استرشادياً للشركاء، لمساعدتهم في إعداد المتطلبات الوطنية التي تضمن حماية أنظمة الطيران المدني من التهديدات السيبرانية المحتملة.

أخبار ذات صلة العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر اختتام "القمة العالمية لصناعة الطيران"

وأوضح أن هذه الإرشادات تعد وثيقة ديناميكية وحيوية يتم تحديثها بشكل دوري، لضمان حماية الأنظمة من المخاطر والتهديدات السيبرانية الناشئة التي يواجهها قطاع الطيران المدني.

وأكد ان هذه الإرشادات تضمن الحفاظ على مناعة هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة واستدامة أمنه.

 

وتقدم هذه الإرشادات إطاراً شاملاً يتناول التحديات والتعقيدات الفريدة التي تواجه بيئة الأمن السيبراني لقطاع الطيران، والأدوات المناسبة لتطوير نهج شامل لحماية القطاع ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز القدرة على الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي منها في الوقت المناسب دون حدوث اضطرابات كبيرة في منظومة الطيران المدني.

 

وقال السويدي إن هذه الإرشادات توضح تحديد أدوار ومسؤوليات الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتيح للشركاء تحديد الأنظمة والبيانات الحرجة، وكيفية  إدارة المخاطر وحماية أنظمة وتقنيات المعلومات والاتصالات والبيانات المهمة، وضمان أمن سلسلة التوريد والاستجابة الفعالة للحوادث، وتبني ثقافة الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني للشركاء من خلال التوعية والتدريب والتعلم.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات منتدى الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة