بوابة الوفد:
2024-09-30@21:28:20 GMT

احذروا.. الخطر ما زال مستمراً

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

ما زالت مصر تواصل جهودها الواسعة والكبيرة من أجل وقف الإبادة الجماعية البشعة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى الأعزل.. تقوم الدولة والقيادة السياسية بجهود جبارة من أجل وقف الحرب الإسرائيلية المجرمة داخل غزة، بالاتفاق مع الشركاء الآخرين المهتمين فى هذا الشأن. والمعروف أن الدور المصرى فى هذا الأمر لا يهدأ أبداً، ولن تلين له قناة حتى يتم وقف الحرب تماماً، وضررة العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل استئناف مفاوضات السلام وتفعيل حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتواصل مصر بالاتفاق مع الشركاء جهودها من أجل توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثة إلى الشعب الفلسطينى الذى يتعرض حالياً لأبشع أنواع التعذيب من قتل وتدمير وتجويع، وانهيار كامل داخل المستشفيات، فى ظروف بالغة السوء، وفى ظل تخاذل المجتمع الدولى وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية التى تواصل إمداد إسرائيل بالأسلحة المدمرة والذكية وما يفعله المجتمع الدولى وأمريكا يعد خرقاً لكل المواثيق والعهود الدولية التى تضيع بسببها كل حقوق الشعب الفلسطينى، والمعروف أن الهدف من ذلك كله هو تصفية القضية الفلسطينية، وهوما تتصدى له مصر بكل قوة، من خلال المواقف الحاسمة والحازمة فيما يتعلق بمنع التهجير القسرى للفلسطينيين سواء من غزة إلى سيناء أو من الضفة الغربية إلى الأردن، والموقف المصرى لا يمكن أبداً أن تتراجع فيه الدولة المصرية لأن ذلك يعنى تدميراً للقضية الفلسطينية، وكذلك لأن التهجير حتى لو كان مؤقتاً، فإنه أبدى مع إسرائيل المحتلة للأرض الفلسطينية.

والمهم والمؤكد فيما يتعلق بتعطيل توصيل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى أن نقول إن مصر تبذل كل الجهود الواسعة، ورغم ذلك نجد إسرائيل تتذرع بذرائع غريبة وغير طبيعية لمنع وصولها، وتضع العراقيل والمعوقات لمنع توصيل هذه المساعدات بكل أنواعها، وفى هذا الصدد نؤكد تأكيداً بالغاً أن مصر لم ولن تغلق معبر رفح أمام المساعدات والمواد الإغاثية للشعب الفلسطينى، فمصر تفتح المعبر بصورة دائمة للأفراد والبضائع، وأى معوقات تأتى من الطرف الإسرائيلى، ورغم كل ذلك تمكنت مصرمن إدخال نحو ثلاثة آلاف وثلاثمائة شاحنة مواد غذائية ووقود وغاز منزلى. كما استقبلت مصر 682 مصاباً، وإجلاء نحو أحد عشر ألفاً من الرعايا الأجانب والمصريين من قطاع غزة.

والحقيقة التى لا يمكن إغفالها أبداً هى أن القضية الفلسطينية بمثابة أمن قومى مصرى، لأمرين مهمين، الأول أنها قضية أمن قومى عربى بصفة كون فلسطين دولة عربية، وثانياً لأن فلسطين دولة مجاورة للدولة المصرية، وأى تأثير داخل هذه الأراضى الفلسطينية له تداعيات خطيرة على الأمن القومى المصرى، ولذلك يخطئ من يظن أو يتصور أن تسكت مصر عما يحدث، أو تتهاون بشأنه، إضافة إلى أن الخطر ما زال مستمراً فى ظل ما تموج به الأحداث.

كما أن مصر تقع فى بؤرة ملتهبة من كل الجهات فهذه فلسطين وما يحدث فيها، وسوريا واليمن وليبيا والسودان، لكن من نعم الله سبحانه وتعالى أنه حافظ لهذا البلد الأمين المستقر أمنياً وسياسياً بفضل وعى الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وحرص شعبها الصامد الذى يواجه المستحيل من أجل بقاء مصر آمنة ومطمئنة، ولذلك فإن الخطر ما زال قائماً ولم ينتهِ بعد.. حفظ الله مصر، وحفظ الله شعبها العظيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستمرا مصر القيادة السياسية جهود جبارة من أجل

إقرأ أيضاً:

رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عصر التكنولوجيا المتسارعة، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها تيك توك، جزءًا لا يتجزأ من حياة الشباب والمراهقين، ومع انتشار محتوى البلوجرز والمؤثرين على هذه المنصات، بدأت تظهر مخاوف كبيرة بشأن التأثير الذي يتركونه على الأجيال القادمة،  يبدو أن "البلوجر" أصبحوا بديلًا غير آمن للأدوار التقليدية التي كان من المفترض أن يقوم بها أولياء الأمور في توجيه أبنائهم، مما يثير جرس إنذار واضح حول القيم التي تُغرس في عقول هؤلاء الشباب، في ظل هذه المعطيات، تظهر الحاجة الملحة إلى تدخل الآباء لضبط سلوكيات أبنائهم الرقمية، قبل أن تصبح ثقافة الشهرة السريعة هي القدوة والمثال الأعلى لهم. 

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة القاهرة في عام 2023، أظهرت النتائج أن 60% من المراهقين الذين يستخدمون تيك توك بشكل يومي يعانون من تأثيرات سلبية على صحتهم النفسية، بما في ذلك زيادة مستويات القلق والاكتئاب.

انفجار داخلي منتظر

قال  الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ( البوابة نيوز) ان هناك انفجار داخلي منتظر بسبب مساوئ تطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق التيك توك ولا أحد سيستطبع الافلات من هذا الانفجار،  ويجب منعه نهائيا لأن المجتمع في حالة عدم استعداد لصد الافكار المتدنية والاخلاقيات المنحطة الصادرة منه، التي تهدد الهوية المصرية وتقضي على اي انتماء لدى المجتمع وخاصة لدى الجيل القادم سواء انتماء للأسرة واو للدين او للمبادئ، والبعض يربط هذا الانهيار الذي يحدث داخل المجتمع  بسبب الازمة الاقتصادية وهذا غير صحيح فنحن نعني من هذا كله بسبب الازمة الاخلاقية.

كما  شدد على ضرورة مراقبة اولياء الامور للأبناء وكل ما يخصهم من تغيرات طرأت عليهم او ما يشاهدونه ويجب الا يمر اي شئ غريب وغير اخلاقي  يروه على هذا التطبيق مرور الكرام، فيجب الوقوف عندها والجلوس مع الطفل او المراهق ومناقشته وإقناعه بأن لا يمكن  الإعتياد على مثل هذة المشاهد المتكررة على تلك المنصات، مشيرا الى ان كثيرا من اولياء الامور يعتقدون ان دورهم يقتصر على الإنفاق ومتابعة الدراسة ومهمشين نهائيا دورهم الرئيسي الذي يجب ان يسبق اي شئ وهو النصح والإرشاد، تاركين ابناءهم فريسة وضحايا لهذا التطبيق ومحتواه، مضيفا الى ان هناك برامج تليفزيونية تستضيف المشهورين على التيك توك فتساهم في  انتشار هؤلاء القدوة السيئة للمراهقين وشباب أكثر.

بينما قالت الدكتورة " هالة مصور" استاذ علم الاجتماع لـ( البوابة نيوز) ان بعض اولياء الامور اصبحوا ايضا شركاء في محتوى تطبيق التوك السيئ بحثا عن المكسب المالي وما يعرف حاليا بالشهرة السلبية، وفي مقابل المكسب اصبح كل شئ مباح دون النظر للمبادئ والاخلاق والدين،  فإنتقل دور هؤلاء الاباء من دور الرقيب والراعي لجاني في حق نفسه وفي حق النشئ المسؤول عنه، وتزداد هذة الظاهرة مع ضعف الوعي وضعف الشعور بالقيمة وضعف احترام الخصوصية، ومع محتوى هذا التطبيق يتحول هذا الضعف انعدام.

المشاركة السلبية

نوهت ( منصور) ان هناك ما يعرف بالمشاركة السلبية، وهو ليس بالضرورة ان يشارك اولياء الامور بمحتوى على تطبيق التيك التوك ولكن مجرد ان يتركوا ابناءهم يشاهدون ما يعرض عليه، واحيانا يشاهدونه امامهم وبرفقتهم، وهو ما يعتبره الابناء بشكل تلقائي تشجيع وقبول لهذا المحتوى، واعتياده فيما بعد وتقليده مستقبلا في الواقع.

مقالات مشابهة

  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • عودة الدولة اللبنانية هى الحل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • سليمان: تدفق اللاجئين السودانيين إلى الكفرة مازال مستمراً
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة