أعلن المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة تنمية طيبة الجديدة والمشرف على مدينة الأقصر الجديدة، الانتهاء من عقد ورشة عمل تدريبية للمشاركة في مسابقة أفضل مدينة لعام (2023 /2024)، لمدن قطاع الصعيد، الذي يضم أجهزة «طيبة، قنا، غرب قنا، أخميم، سوهاج، الأقصر، توشكى، وأسوان الجديدة».

أوضح «مصطفى» في بيان، أنّ المسابقة تقام بحضور المهندس علاء السيد الحناوي، من الإدارة العامة للبيئة والطبيعة بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، وإيمان عبدالعظيم، من الإدارة العامة للبيئة والطبيعة بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، والدكتورة أماني ممدوح هاشم، مقرر الأمانة الفنية بالهيئة، وسامح مجدي فهمي، منسق عام مجموعة العمل ومنسق عام مجموعة العمل عن المجتمع المدني بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مسابقة أفضل مدينة في الصعيد

وأكّد رئيس جهاز مدينة تنمية طيبة الجديدة والمشرف على مدينة الأقصر الجديدة، أهمية التطوير المؤسسي في خدمة عملاء المدينة، من خلال تحسين الأداء للعاملين، مع الاستفادة من ورش  العمل التوعوية، التي تنظمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وتنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس جهاز تنمية المدينة، إلى حرص الجهاز بجميع العاملين فيه على ضرورة تبني مناهج وبرامج التطوير والتميز في الأداء المؤسسي إيمانًا بأهميته في المرحلة الحالية، مردفًا: «نحن نسعى الآن للتطوير المنشود من خلال الاستغلال الأمثل والأكفاء للموارد والإمكانيات والوسائل المتاحة، لكل العناصر المادية والبشرية كمدخلات لعمليات التطوير المنشودة وبما يحقق الوصول إلى المخرجات المأمولة والمتناغمة مع أهداف الجمهورية الجديدة، التي من أهم مرتكزاتها القدرة على التنافس والإبداع والتميز بما يحقق مجتمع عمراني جديد قاد على تحقيق الريادة كمطلب محوري لجمهورية الجديدة وطبقًا لرؤية مصر 2030.

وفى ختام الورشة، شدد فريق التطوير المؤسسي بالهيئة على ضرورة التأكيد على تنفيذ التوصيات التي نتجت عن هذه الورشة، وتكوين فرق العمل بجهاز المدينة لتنفيذها على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان الجديدة أفضل مدينة الأمانة الفنية الإدارة العامة التطوير المؤسسى الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية أجهزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل
  • تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • أحمد مكي يكتب: المدن الجديدة.. حياة وآمال وطموحات لا تنتهي
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل