حيروت – رياضة
استبعد الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين، تسعة لاعبين، قبيل أيام من مغادرته معسكرة التدريبي الداخلي للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في سلطنة عمان، بالفترة من 10 وحتى 20 كانون أول/ديسمبر الجاري.

وقالت مصادر مطلعة، إن الجهاز الفني لمنتخب الناشئين استبعد 9 لاعبين من قائمة المنتخب الوطني ممن شاركوا منذ أسابيع في المعسكر الداخلي للمنتخب بمدينة المكلا.

وأضافت المصادر أن أسباب استبعاد اللاعبين تتعلق بمشاكل مرتبطة بوثائق وجوازات اللاعبين.

وأشارت المصادر إلى أن المدرب يسعى للوصول إلى التشكيلة النهائية التي سيسافر بها إلى سلطنة عمان، والمكونة من 23 لاعبا للمشاركة في بطولة غرب آسيا العاشرة.

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني للناشئين نهاية الأسبوع الجاري، والتوجه إلى سلطنة عمان مستضيفة البطولة بنسختها العاشرة.

ويشارك المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم المنتخب العُماني (صاحب الضيافة)، والعراق ولبنان، وسيخوض أول لقاء مع المنتخب العراقي الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر 2023م.

وتجرى مباريات البطولة على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة بسلطنة عُمان، التي تستضيف لأول مرة إحدى بطولات اتحاد غرب آسيا.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد 2008، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، فيما توج المنتخب الوطني بالبطولة في النسخة الثامنة التي أقيمت في السعودية بنهاية عام 2021 على حساب صاحب الضيافة.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات

دبي (الاتحاد)
حصد منتخب الرياضات الجوية كأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، بعد أن انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 2188.954 نقطة واحتل المركز الأول بجدارة لينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، وسط مشاركة عشرة منتخبات من أقوى منتخبات العالم وأمهر القافزين على الإطلاق، فيما حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، محققاً 2021.759 نقطة، ونال فضية البطولة، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة، لينال برونزية البطولة، ثم جاء المنتخب الإيطالي رابعاً برصيد 1844.134 نقطة.
ويذكر أن منتخبنا ضم كلاً من عبد الباري قبيسي، وكوميلا ميهاي، ووشان شافير، ولو رنيكاي.
وعلى صعيد الفردي، تألق نجم منتخبنا الوطني عبد الباري قبيسي كعادته وتفوق على نفسة وأقرانه من القافزين، وتصدر المسابقة بجولاتها الثلاث لينال كأس وذهبية بطولة فردي الرجال للتزحلق على الماء، محققاً رصيداً قدره 289.010 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة 100 من 100 نقطة في الجولتين الثانية والثالثة وليقفز بنتيجة منتخبنا في الترتيب العام.
وأهدى اتحاد الرياضات الجوية الإنجاز الذهبي الذي حققه منتخبنا إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، لدعمه المستمر واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية خاصة.
ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر إلى «سكاي دايف دبي»، على تعاونه المثمر والبناء مع الاتحاد وتوفير سبل التدريب والإبداع لقافزينا الرجال والسيدات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس