افتتح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أمس، المعرض الدولي للتمور في نسخته الرابعة تحت شعار "عالم التمور" بتنظيم من المركز الوطني للنخيل والتمور، وذلك بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري.

ويشمل المعرض مناطق خاصة بالطهي والتذوق، تضم 6 مطابخ عالمية، تقدم للجمهور تجارب فريدة في تذوق الأطباق بالتمور، ومناطق خاصة لعارضي التمور من مختلف مناطق المملكة، حيث تقدم تجربة فريدة للجمهور للتسوق وشراء التمور بأنواعها كافة، كما يتيح منطقة خاصة بالصناعات التحويلية من التمور والتي تعرض للجمهور أفضل المنتجات من مخبوزات التمور الطازجة من الأفران.

أخبار متعلقة توصيات بتعزيز التعاون الدولي لتطوير قطاع النخيل والتمورالفضلي: ننتج 9.7 ملايين طن من التمور سنويًا بصادرات 2.3 مليارات دولار"البيئة" تستعرض أبرز الممكنات الاستثمارية في قطاعي الزراعة والاستزراع المائي

كما يشتمل المعرض على منطقة المتحف لاستكشاف ثقافة وتراث المملكة المرتبط بالنخيل والتمور حيث يوفر للزوار من جميع الأعمار رحلة ممتعة لقصة النخلة في الجزيرة العربية والمملكة.

يبتهج معرض #عالم_التمور بالأطفال واستمتاعهم بالتذوق — عالم التمور (@Dates_IntEx) December 7, 2023رحلة فريدة

يأتي المعرض الدولي للتمور تعزيزاً للجهود المبذولة لإبراز التمور كرمز للتراث والثقافة السعودية، والتشجيع على اكتشاف وتذوق التمور بطريقة مبتكرة وجذابة، وتحقيق التوعية حول المنتجات القائمة على التمور، لتعزيز الشراكات الرامية لتنمية القطاعات غير النفطية، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

رحلة مدهشة تجمع بين التذوق والتسوق والتجارب الممتعة
معرض #عالم_التمور يستقبلكم من 5 - 14 ديسمبر
واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات
4م-11م
الدخول مجاني وجوائز قيمة للحضور — عالم التمور (@Dates_IntEx) December 3, 2023

وحققت المملكة تقدمًا هائلًا في قطاع النخيل والتمور، حيث تضم 34 مليون نخلة وجاءت في المرتبة الأولى كأكبر مُصدّر للتمور بإنتاج يقارب 1.6 مليون طن سنوياً، بقيمة صادرات بلغت 1.280 مليون ريال .

ويمثل المعرض رحلة فريدة تجمع بين الإبداع والثقافة والفخر بما يتضمنه من أنشطة المصاحبة، تجمع بين التراث والثقافة والابتكار، كالفعاليات التثقيفية والعروض الفنية وتجارب الطهي، لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفاً وتعليماً وترفيهاً؛ من خلال التعريف بأهمية التمور وفوائدها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض التمور السعودية معرض التمور معرض التمور معرض التمور بالرياض

إقرأ أيضاً:

بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض

تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لشركة «دله الصحية»، والتي تستهدف تعزيز النمو والتوسع في الخدمات الصحية في المستشفيات والعيادات إلى جانب الاستحواذات، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بين شركة دله الصحية يمثلها الدكتور أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ خالد زريقة الرئيس التنفيذي لشركة يوسف مرون للمقاولات، حيث تعد الشركة إحدى شركات المقاولات السعودية الرائدة، ولها العديد من المشاريع في إنشاء المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي اتخذت نهجاً واضحاً منذ تأسيسها باتباع أعلى المعايير الدولية للهندسة والبناء والتطوير.

وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45,000 م2 والتي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض. ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتغطية الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.

وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2027 ، ومتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا على تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن شركة دله الصحية تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف مراجع سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، كما تضم موظفين متخصصين وأطباء من ذوي الخبرة، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت