وقع رئيس أذربيجان إلهام علييف أمرا بإعلان انتخابات رئاسية مبكرة في أذربيجان كما أصدر أوامر إلى لجنة الانتخابات المركزية في البلاد بالتحضير لإجراء هذه الانتخابات في 7 فبراير المقبل.

وبموجب الأمر صدرت تعليمات لمفوضية الانتخابات المركزية بضمان إجراء الانتخابات الرئاسية في أذربيجان في 7 فبراير 2024، بما يتماشى مع الإجراءات المنصوص عليها في قانون الانتخابات لجمهورية أذربيجان.

وتزايدت شعبية علييف في أذربيجان في الفترة الأخيرة بعد أن سيطرت الحكومة بشكل كامل على منطقة "كاراباخ" في أعقاب هزيمة القوات العرقية الأرمينية.

وفي نوفمبر الماضي، شهد علييف عرضا عسكريا في "خانكيندي" عاصمة منطقة "كاراباخ" وقال للحضور "لقد أظهرنا للعالم أجمع قوة الشعب الأذربيجاني وتصميمه وروحه التي لا تقهر".

وكانت "خانكندي" - التي يطلق عليها الأرمن اسم "ستيباناكيرت" - مقرا لحكومة ناجورنو كاراباخ الانفصالية المعلنة ذاتيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أذربيجان إلهام علييف الانتخابات

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم".

وقال سموه عبر منصة إكس: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم" تخليداً لليوم الذي شهد فيه الشيخ زايد، رحمه الله، تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار

التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم…

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 30, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها