دعا اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، أبناء الجاليات المصرية بالخارج، لاستكمال دورهم الوطني، وحث ذويهم بالداخل علي المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها، يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، في رسالة وجهها للمصريين بالخارج قبل ساعات من الصمت الانتخابي، : لقد أبهرتم العالم بمشاركتكم الكبيرة في انتخابات الرئاسة، ولازال الوطن ينتظر دوركم في دعوة ذويكم بالداخل للتصويت بكثافة.

وأكد أن الاتحاد حريص على تفعيل المبادرة التي أطلقها " كمل بصوتك.. قم بواجبك "، خاصة أن مشاركة المصريين في تلك الانتخابات تدعم القرار المصري لحماية أمنه وأمانه ودولته، والتأكيد للمجتمع الدولي أن الشعب المصري على قلب رجل واحد، وأن المشاركة الإيجابية تنبع من الوعي الكامل والوقوف ضد المخططات التي تحاك لمصر والتصدي لها، مؤكدا أن التواجد أمام اللجان يصدر مشهد ديمقراطي.

من جانبه طالب النائب سيد سمير، نائب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بضرورة النزول أمام صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية دعما للمشهد السياسي والديمقراطي كونه حق دستوري لكل المصريين ".

وأشار سمير، الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حقق العديد من الإنجازات التي يشار إليها بالبنان، فلا تجد أي محافظة إلا وبها العديد من المشروعات العملاقة.

فيما أكد الاعلامي علاء ثروت، عضو الاتحاد، أن هناك تواصل مستمر بين أعضاء الاتحاد البالغ عددهم ٣ آلاف عضو في مختلف دول العالم، للتواصل مع عائلاتهم بالداخل من أجل حثهم علي المشاركة الفعالة.

أما أمجد المناوي منسق الاتحاد بالمملكة العربية السعودية، فأكد أن أبناء الشعب المصري يدركون أهمية هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تكاتف أبناء الوطن الواحد، بما يبعث برسالة قوية إلى العالم، ومن كل بقعة من بقاع الأرض أن أبناء مصر سواء بالداخل أو الخارج حريصون على الوحدة وإعلاء المصالح العليا للوطن، وأن الجميع يدا واحدة أمام مؤامرة تحاك ضد الدولة وأمنها القومي.

وأكد أنه في ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر تهدد الاستقرار وحفظ الأمن القومي، يتوجب على الجميع وحدة الصف والتكاتف حول الدولة ومؤسساتها لتأكيد للعالم أجمع أن المصريين يتوحدون خلف راية الوطن وتماسكه.

وفي السياق ذاته قال خالد الشال منسق الاتحاد بسلطنة عمان ومحمد شحاتة منسق دولة قطر و أحمد بدوي منسق دولة سويسرا وشريف النسيري، أن هناك تواصل مستمر مع أبناء الجاليات في الدول المقيمين فيها، وذلك من أجل استكمال الدور الوطني لأبناء الجاليات وردا الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه أحمد أبو عجيلة منسق الاتحاد في دولة الامارات والمستشار عبد الناصر البهنساوى منسق دولة لكويت والدكتورة عفاف على منسق دولة ايرلندا، إن الشعب المصري مطالب بالالتفاف حول القيادة السياسية وأرسل رسالة للجميع أن المواطنين يقفون صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه بحلول الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل اليوم الخميس، يبدأ الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الذى تتوقف فيها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر على مدار يومي الجمعة والسبت، وذلك لإتاحة فرصة أمام الناخبين في اختيار من يرغبون في ترشيحهم دون تأثير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الصمت الانتخابي شباب المصريين بالخارج منسق دولة

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التغيير الوزاري يعد واحدا من أكبر التغييرات الوزارية التي جاءت في تاريخ مصر المعاصر، وشملت العديد من الوزراء ودمج وزراء مع بعضها، موضحًا أن كبر حجمه نتيجة الأزمات والتحديات الكبيرة التي مرت بها مصر، على مستوى الأمن القومي المصري والمستوى الاقتصادي والأزمات الاقتصادية العالمية.

دمج وزارتي الخارجية والهجرة 

شدد «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، الُمُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن دمج وزارتي الخارجية والهجرة هو إعادة تصحيح لأوضاع كانت ستتلزم دمج الوزارات لكي يكون هناك تواصل وتنسيق في الأعمال، موضحًا أن وزارة الهجرة كانت تأتي في نطاق تمس أعمال وزارة الخارجية وكان التواصل فيما يتعلق بأمور المصريين بالخارج بشكل كبير.

العمل بين الخارجية والهجرة

وتابع: «العلاقة مباشرة بين أعمال الوزارتين ولذلك حدث دمج الوزارتين في وزارة واحدة، الكثير من قطاع المصريين لم يدرك لرؤية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وهناك نقاط من العمل المشترك بين وزارة الخارجية وزارة الهجرة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج