أشاد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار وزير التموين اليوم بصرف 2 كيلو سكر ضمن المبادرة الخاصة بتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها لكل بطاقة تموينية.

التموين: السكر الحر على البطاقات بـ27 جنيها وتسدد نقدا سعر السكر والأرز والسلع الغذائية بالأسواق اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023

 

وناشد المنوفي، المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية لدى المناديب او حراس العقارات واي احد حتى لا يتم الصرف للسكر والسلع التموينية دون علمهم، شيرا إلى أن القرار سيتم تطبيقه بدءا من يوم 11 الشهر الجاري، وعلى المواطنين التوجه إلى البقالين التموينيين أو المنافذ الخاصة بالتموين ( جمعيتي) لصرف السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو.


أوضح المنوفي، أن هذا القرار يوسع توزيع السكر ضمن المبادرة ويضمن وصوله للمستحقين بشكل أفضل، متوقعا نهاية الازمة الخاصة بالسكر خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل بحد أقصى.

وأصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم 31 الصدر بتاريخ 7-12-2023، الذي يتضمن زيادة إتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات المطلوبة حيث سيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها ٣ مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدا، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.


حيث سيتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر ب 30 ألف طن شهر سكر حر فضلا عما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.


وصرح  أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، استمرار ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في كافة القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول لتغطي كافة الأغراض والأنشطة (الصناعي، وخطوط مصانع التعبئة، والسلاسل التجارية، والشوادر، والمعارض، والمجمعات الاستهلاكية)، لتصل معدلات الضخ اليومي ما بين ال 8 الألف طن إلى 10 الألف طن سكر يومي والتي تقوم بها وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتلبية هذه الاحتياجات في كافة المحافظات.


كما تم التوجيه لكافة الأجهزة الرقابية وتشمل مديريات التموين بالمحافظات، للتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك للمتابعة والمرور والتأكد من الالتزام التام بضوابط وآليات الرقابة وإجراءات ضخ كميات السكر بالأسواق ومتابعة الفواتير والشركات المعبئة وكتابة السعر والالتزام بالأوزان المقررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين التموين مواد الغذائية الاتحاد العام للغرف التجارية سكر السکر الحر

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بـ اتحاد الغرف التجارية، إن مبادرة «من الغيط للبيت» التي أطلقتها الشعبة بالتنسيق مع وزارة التموين، تتضمن توفير جميع أنواع الخضروات والفاكهة بـ أسعار مخفضة من 25 إلى 30% وبجميع المنافذ التابعة للوزارة.

وأكد رئيس الشعبة في مداخلة مع برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC»، إن المبادرة تهدف إلى خفض الأسعار وضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة داخل المجمعات التابعة لـ وزارة التموين، والشركة القابضة للمواد الغذائية «النيل»، للقضاء على غلاء الأسعار أو احتكار المنتجات.

وأوضح أنه يتم ضخ كميات كبيرة داخل المجمعات والاتفاق مع التجار على خفض الأسعار والاستفادة من بيع كميات كبيرة، ويتم طرح المنتجات بأسعار التكلفة وأقل من سعر الأسواق، مطمئنا المواطنين بتوافر المنتجات الزراعية خاصة مع المواسم الشتوية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة والمتطورة، لافتا إلى أن الفترة الماضية كانت مؤقتة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها السلبي على المنتجات الزراعية.

وأشار إلى أن المنافذ تغطي القاهرة بالكامل، وتباعا سيتم تنفيذ أسواق اليوم الواحد بالمشاركة مع وزارة التموين لطرح كميات من المنتجات الزراعية والغذائية يوم واحد أسبوعيا في كل حي ومنطقة بالقاهرة والأقاليم، خاصة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وللوصول لمحدودي الدخل.

اقرأ أيضاًاللجنة العليا الدائمة بوزارة التموين تفحص 320 طلبا اليوم

قبل عيد الأضحى 2024.. عناوين «شوادر» وزارة التموين لبيع الأضاحي في المحافظات

«شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين

مقالات مشابهة

  • «مطوري القاهرة الجديدة» تشيد بقرار تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • السكر بكام؟.. صرف المستحقات التموينية لـ شهر أكتوبر 2024 اليوم
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا