حيروت – وكالات

أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية منذ قليل، وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود.

وجاء نص بيان الديوان الملكي السعودي في بيانه:

وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مقدم طيار ركن طلال بن عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود.

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – يوم غد الجمعة الموافق 24 / 5 / 1445هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكانت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية أعلنت سقوط طائرة مقاتلة من نوع F15 في أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية واستشهاد طاقمها الجوي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن حادث سقوط الطائرة وقع عند الساعة ظهر اليوم الخميس 7ديسمبر، وذلك في أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

كلمات دلالية: بن عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور

الطائف

شهد مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف ، أول حالة ولادة لأنثى الوشق لاثنين من المواليد ، ضمن برنامج إكثار الوشق الذي تم إطلاقه في المركز عام 2022 بنواة تتألف من 16 فرداً ؛ بهدف المحافظة على الحياة الفطرية .

وكان المركز أجرى مؤخراً العديد من عمليات التطوير والتجهيز للمسيجات الخاصة بالوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف ، مما أسهم في إنجاح برامج الإكثار والرعاية لهذا النوع من الحيوانات الثديية المنتمية للفصيلة القطية .

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ، بأن ثنائي الوشق من المواليد يزينان مركز الأمير سعود الفيصل ، حيث نشر القائمون عليه مجموعة من الصور للثنائي رفقة والدتهما .

ويعد مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف هو أحد المراكز البحثية التابعة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ، حيث يسعى إلى إكثار الكائنات الفطرية المحلية المهددة بالانقراض والقريبة من التهديد وإعادة توطينها ، حيث يضم ثمانية برامج للإكثار هي: الحبارى، والمها العربي، والنعام أحمر الرقبة، والنمر العربي، وظبي الإدمي، والوعل الجبلي، والوشق، والأرنب البري .

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن طلال يفتتح “قصور العسابلة” التراثية بمحافظة النماص
  • حادث تصادم يودي بحياة شابين في الأقصر
  • محافظ الطائف يعزي رئيس نادي عكاظ في وفاة والدته
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • لقبت بسيدة بشار الثانية.. حادث يودي بحياة لونا الشبل وسط "نظريات المؤامرة"
  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط