وافق ملاك نادي باريس سان جيرمان على بيع حصة أقلية من النادي لمجموعة الاستثمار الأميركية "أركتوس"، في صفقة بأكثر من 4 مليارات يورو.

موقع إذاعة "مونتي كارلو" أكد أن "أركتوس" ستشتري 12.5% من أسهم النادي دون الكشف رسمياً عن الشروط المالية. إلا أن تقارير أشارت إلى أن المحادثات بين الطرفين بدأت قبل أكثر من عام.

وبحسب صحيفة "ليكيب" فإن "أركتوس" ستدفع 531 مليون يورو في مقابل 12.5% ​​من النادي، مما يعني تحديد قيمة باريس سان جيرمان بـ 4.25 مليار يورو.

اقرأ أيضاً

رغم طرد دوناروما... باريس سان جيرمان يعزّز صدارته للدوري الفرنسي

وكانت شركة قطر للاستثمارات الرياضية استحوذت على باريس سان جيرمان عام 2011 في مقابل نحو 70 مليون يورو، واستثمرت نحو 1.5 مليار يورو في النادي منذ ذلك الحين.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر باريس سان جيرمان باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو»

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فرنسا.. هدف بـ «نصف مليار يورو»! «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


كشفت صحيفة «آس» الإسبانية النقاب عن أن ريال مدريد ينوي إقامة حفل تقديم «أسطوري» لنجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي، عند وصوله إلى العاصمة الإسبانية 16 يوليو الجاري، في أعقاب انتهاء كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في ألمانيا، وبعد أن أصبح لاعباً رسمياً في «الريال».
وقالت الصحيفة، إن مبابي سيشهد استقبالاً لا مثيل له، لأنه أحد نجوم «الجلاكتيكس» الجدد في «السانتياجو برنابيو»، الذي يتحول وقتها إلى مسرح كبير لاستقبال بطل العالم المُتوج بمونديال روسيا 2018، وهو استقبال لم يحظ به أي نجم آخر في تاريخ النادي.
وأضافت الصحيفة أن «فتى بوندي المدلل» سيشعر للوهلة الأولى، بأهمية توقيعه لريال مدريد، وتطأ قدماه أرضية استاد «سانتياغو برنابيو» في حضور أكثر من 80 ألف متفرج، مرتدياً القميص الرسمي الذي يلعب به الفريق في الموسم الجديد 2024-2025، ويحمل رقم 9، والذي سبق لمواطنه «الأسطورة» كريم بنزيمة، أن ارتداه وحقق به العديد من الألقاب والإنجازات، وآخرها حصوله على الكرة الذهبية ودوري الأبطال الأوروبي.
وأشارت الصحيفة إلى إقامة ممر أو معبر من غرفة الملابس، حتى المسرح الكبير الذي يُقام في أقصى شمال الاستاد، على أن يخرج مبابي، ليمشي على هذا المعبر، ويُحاط بالنيران على جانبي الملعب، بينما يعزف الموسيقيون في الفرقة الموجودة لهذا الغرض، موسيقاهم لحظة دخوله إلى أرض الملعب. ويشارك عدد كبير من الكاميرات البانورامية في تصوير المشهد من كل الزوايا.
وأوضحت الصحيفة أن فلورنتينو بيريزرئيس النادي سيكون «سيد» هذا الاحتفال، وعلى رأس الحضور، برفقة بيري الرئيس الشرفي للنادي، بينما يجلس المدعوون على المسرح المقام على أرض الملعب.
وتقوم الشاشات العملاقة بالملعب ببث فيديوهات لمشوار هداف كأس العالم الأخيرة 2022، وبوجه خاص فيديوهات مونديال 2018 بروسيا، الذي حصل منتخب «الديوك» على كأسه قبل 6 سنوات.
ويتضمن برنامج الحفل ألعاباً نارية ومفاجآت عديدة أخرى يشهدها هذا الاحتفال الأسطوري.

مقالات مشابهة

  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو»
  • الأهلي يحاول استقطاب هاكان مقابل 20 مليون يورو
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة