تحطمت طائرة مقاتلة سعودية، وقتل طاقمها، خلال مهمة تدريبية في شرق المملكة.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع السعودية، على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، الخميس، إن "طاقم طائرة مقاتلة من طراز (إف-15 إس إيه)ـ، تابعة للقوات الجوية قتلوا عندما تحطمت طائرتهم أثناء مهمة تدريبية روتينية في مدينة الظهران بشرق المملكة".

#بيان | سقوط طائرة مقاتلة من نوع «ف-15 اس ايه» أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران واستشهاد طاقمها الجوي. pic.twitter.com/RzzQyOTFyp

— وزارة الدفاع (@modgovksa) December 7, 2023

اقرأ أيضاً

تحطم طائرة حربية سعودية ونجاة طاقمها

ولم تكشف وزارة الدفاع السعودية عدد أفراد الطاقم الذين قتلوا في حادثة التحطم، ولا السبب الذي أدى إلى الحادثة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن حادث سقوط الطائرة وقع عن الساعة 12:50 ظهر الخميس، وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران.

وبين المتحدث أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

اقرأ أيضاً

السعودية تعلن تحطم طائرة عسكرية في خميس مشيط ومقتل طاقمها

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تحطم طائرة طائرة تدريب السعودية الدفاع السعودية وزارة الدفاع طائرة مقاتلة مهمة تدریبیة

إقرأ أيضاً:

مفاوضات للتجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا بمشاركة 9 جهات سعودية

وتناقش الجولة الأولى من المفاوضات عديدا من الموضوعات في تجارة السلع، والخدمات، والاستثمار، وقواعد المنشأ، والعوائق الفنية أمام التجارة، وتدابير الصحة والصحة النباتية، إذ تهدف هذه الجولة للاتفاق على المبادئ التي ستسير عليها المفاوضات في الموضوعات المذكورة أعلاه، إضافة إلى وضع الإطار للجولات التفاوضية المقبلة والأهداف المرجوة منها سعيا للانتهاء من المفاوضات بأقرب وقت ممكن.

كما تهدف هذه الجولة إلى تبادل المعلومات والبيانات ومناقشة التحديات والفرص التجارية بين الأطراف المشاركة، وبناء الثقة والشراكة من خلال تحديد مجالات التعاون والتنسيق المشترك، ما يمهد الطريق في الجولات المقبلة للتوصل إلى اتفاق نهائي شامل.

وتأتي هذه الجولة، امتدادا لتوقيع البيان المشترك لبدء المفاوضات للتجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا، الذي تم توقيعه بين الأمانة العامة والجانب التركي في 21 مارس الماضي، وهو ما يعد دلالة على رغبة الدول الأطراف بتنمية الشراكة الإستراتيجية.

ومن المقرر أن تعمل الاتفاقية على إعطاء ميزة تفضيلية لنفاذ المنتجات الوطنية من سلع وخدمات في أسواق جميع الأطراف عبر تحرير أغلب السلع والخدمات، إضافة إلى تسهيل وتشجيع وحماية الاستثمارات، ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، إضافةً إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية في الدول الأعضاء.

وتشارك السعودية في هذه الجولة بوفد حكومي برئاسة الهيئة العامة للتجارة الخارجية وبمشاركة وزارة الطاقة ووزارة الاستثمار ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتخطيط والهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة تنمية الصادرات السعودية.

يذكر أن الفريق التفاوضي السعودي يعمل على الإشراف ومتابعة سير المفاوضات التجارية لضمان توافقها مع أهداف وسياسات السعودية التجارية، والمشاركة في المفاوضات التجارية لتضمين مواقف السعودية التفاوضية، والتنسيق مع الدول ذات التوجهات المماثلة أو المشابهة في التجارة الدولية

مقالات مشابهة

  • مصدر ملاحي: السعودية تمنع طائرة اليمنية من العبور فوق أجوائها وتعيدها إلى مطار صنعاء
  • لحظة تحطم طائرة خفيفة في حديقة منزل .. فيديو
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنظم برنامجا تدريبيا للوافدين من المملكة العربية السعودية
  • الدفاع الأمريكية: 1.5 مليار دولار لتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية
  • طائرة خاصة تنقل مسؤول سعودي تعرض لوعكة صحية بالمغرب
  • مقتل شاب أثناء محاولته عبور الحدود اليمنية السعودية
  • ترحيب جزائري باستئناف الرحلات الجوية مع ليبيا
  • "سو" روسية تسقط "ميغ" أوكرانية من مسافة 213 كيلومترا
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق أردني.. ما تهمه؟
  • مفاوضات للتجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا بمشاركة 9 جهات سعودية