قدم سفير مصر لدى العراق "أحمد سمير" اليوم، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية العراق الشقيق الدكتور "عبد اللطيف رشيد"، حيث نقل تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره العراقي، منوهاً إلى العلاقات الاستراتيجية والروابط التاريخية والأخوية بين مصر والعراق.

 

توسيع أطر التعاون في مختلف المجالات

 

وأكد على ضرورة تعزيز العمل على توسيع أطر التعاون في مختلف المجالات، سواء عبر التعاون الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، وخاصة تعزيز مستويات التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 

ومن جانبه، فقد أعرب رئيس العراق عن اعتزاز العراق الشقيق بالعلاقات التاريخية مع مصر، وحرصه على دفع العلاقات الثنائية قدماً والاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات، راجياً نقل خالص تحياته وتقديره إلى رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق سفير مصر رئيس جمهورية العراق العراق الشقيق العلاقات الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع دول العالم

أبوظبي - وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسانتياغو بينيا رئيس جمهورية باراغواي، الثلاثاء، ــ خلال اتصال هاتفي ــ فرص تطوير مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبنية التحتية، إضافة إلى الأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها من الجوانب التي تخدم أولويات التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق تطلعات البلدين نحو التقدم والازدهار.
وأكد الجانبان خلال الاتصال حرصهما المشترك على مواصلة دفع العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في ظل المقومات والإمكانات المتوافرة لبناء شراكات مثمرة في مختلف المجالات وأهمها الاقتصاد والتجارة والاستثمار بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات حريصة على بناء شراكات اقتصادية وتنموية مستدامة مع مختلف دول العالم انطلاقاً من نهجها الأصيل الذي يقوم على أسس من التعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لتحقيق التنمية والازدهار للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى وزير العلاقات الخارجية بالكاميرون
  • الشامسي يقدم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً في الكاميرون
  • وزير التعليم يبحث التعاون العلمي والبحثي مع السفير الأمريكي لدى المملكة
  • وزير التعليم يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية
  • الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي يقدم اعتماده لدى الرباط
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع دول العالم
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك