قال أحمد طارق، خبير أمن معلومات، إن الفترة الأخيرة شهدت تداول رسائل "مفبركة" على السوشيال ميديا تقول إنه بالتعاون مع شبكات الاتصالات قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة سخية قدرها 25 جيجا مجانا صالحة لمدة 15 يوم لجميع المواطنين بهدف تيسير الوصول لمستجدات الحملة الانتخابية، وآخر هذه الرسالة مجموعة لينكات، وهذه اللينكات "فخ" لمن يفتحها.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن هناك عدة طرق يستطيع المواطن من خلالها معرفة هل اللينك "فخ" أم أنه موقع حقيقي.
وتابع: "لو أخوك حتى بعت لك لينك أغنية، فبمجرد ضغطك على اللينك يستطيع تحديد مكانك الجغرافي أو فتح الكاميرا الخاصة بهاتفك، وتجميع بيانات عنك، ولذلك قبل فتح أي لينك حتى لو كان من أقرب الناس إليك عليك التأكد أولا منه، من خلال أخذ هذا اللينك ووضعه بموقع VirusTotal ، وهذا الموقع يستطيع منحك تحليل لهذا اللينك".


ولفت إلى أنه في عصر السوشيال ميديا والإنترنت، سنجد على سبيل المثال أن فيسبوك أكبر منصة تتجسس علينا، مواصلا: "لو جربت تتكلم على شراء غسالة على سبيل المثال، بعد دخولك على موقع فيسبوك سنجد عشرات المواقع لبيع الغسالات".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عن أبرز الخطوات التي اتخذتها مصر لزيادة حجم الاستثمارات، مشيرة خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أن الرخصة الذهبية سهلت على رجال الأعمال الحصول على التراخيص لبدء النشاط. 

وأضاف أن مصر ثاني أكبر مُتلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط، والأول في أفريقيا لعام 2022، وتحتل المركز الـ18 عالميًا في مؤشر جودة الطرق، بعد تحديث بنيتها التحتية خلال آخر 10 سنوات.

1200 فرصة استثمارية 

وأشار إلى أن مصر تُقدم للمستثمرين 4 أنظمة للاستثمار بحوافز غير مسبوقة داخل 8 قطاعات مستهدفة وبتسهيلات لإقامة المُستثمرين الأجانب في مصر، وتحويل أرباحها ومستودعاتهم ومفردات التصفية، وذلك بعد إطلاق نظام الرخصة الذهبية وهي موافقة واحدة على جميع تراخيص المشروع يحصل عليها المستثمر خلال 20 يوما فقط، واستفاد منها حوالي 40 مشروعا خلال عام بعد وضع خريطة تضم 1200 فرصة استثمارية جديدة.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • تسريبات حسام حبيب تعيد «شيرين» لـ«مسلسل الأزمات».. والمطربة: «عايزين يقعدوني في البيت»
  • السب والقذف على السوشيال ميديا يقود امرأة للسجن.. ما المواد القانونية المختصة بذلك؟
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية