ديسمبر 7, 2023آخر تحديث: ديسمبر 7, 2023

المستقلة/- دعا حزب الوفاق الوطني الدول التي دعمت نتنياهو بما ارتكبه من جرائم حرب ، ان تراجع مواقفها لانها بهذه المواقف قد كسبت كراهية العالم وانعدام ثقتهم بها.

وقال بيان عن الحزب تلقت (المستقلة) نسخة عنه بعد مرور شهرين على بدء العمليات العسكرية، يتمادى الاحتلال الاسرائيلي بتعنته وحقده ضد الشعب الفلسطيني خاصة النساء والاطفال.

وشدد على رفض اللجوء للعنف والحملات الوحشية الصهيونية واهمال الاحتلال للحلول اللازمة، التي دفعت بأهلنا في فلسطين الى اتباع شتى الطرق للدفاع عن حقوقهم المشروعة.مؤكدا ان الاحتلال الاسرائيلي واهم تماماُ فيما يعتقده بان سياسة الابادة الجماعية التي ينتهجها باستطاعتها تدمير الشعب الفلسطيني والقضاء على حركة حماس والمقاومة وحقهم في اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

واشار الى أن التضامن العالمي اليوم مع القضية الفلسطينية اصبح واسعا جداً، باستثناء بعض الاوساط التي تبارك لاسرائيل اعمالها الشنيعة في استهداف المدنيين العزل، والذي يبدو انه عمل مبني على الحقد والكراهية والفاشية التي لا تقارن حتى مع فاشية هتلر والنازية بأي حال من الاحوال.

واضاف وبعد مرور شهرين على المذابح بحق الاطفال والنساء والشعب الفلسطيني الاعزل، على نتنياهو ان يعلم بانه مدان بجرائم إبادة والتاريخ سيذكره كمجرم حرب لا محالة، وان الحل العادل والشامل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني قد تجاوز كل المواقف والارادات باستثناء ارادة نتنياهو.

ودعا الدول التي دعمت نتنياهو بما ارتكبه من جرائم حرب تجاوزت كل المعايير الانسانية والاخلاقية، ان تراجع مواقفها لانها بهذه المواقف قد كسبت كراهية العالم وانعدام ثقتهم بها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، أمس السبت، المجزرة التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة. 

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بعد قصفه مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين العزل، ما أدى لاستشهاد 15 شخصا أغلبهم من الأطفال والنساء، استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي المستمرة على الشعب الفلسطيني.

وأكد المجلس أن تكرار استهداف مدارس "الأونروا" ومراكز إيواء النازحين الأبرياء والمصنفة عند جيش الاحتلال مكان إيواء للنازحين وارتكاب المجازر المروعة فيها، يمثل إصرارًا من حكومة الاحتلال على تحدي كافة القوانين التي تحمي المدنيين والتي تهدف بالأساس لإكمال مخططها لمنع الأمم المتحدة من القيام بواجبها الإنساني الإغاثي للمنكوبين في قطاع غزة وعقاب الأمم المتحدة على مواقفها التي فضحت تقاريرها جرائم الاحتلال العنصري.

وشدد المجلس الوطني، على أن المطلوب من المجتمع الدولي والقوى النافذة التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وجرائم الحرب المستمرة واتخاذ إجراءات فاعلة للجم آلة القتل الفاشية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟