بوابة الوفد:
2024-06-27@09:37:08 GMT

مقتل جال آيزنكوت في نفق مفخخ داخل غزة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أصيب جال آيزنكوت، نجل عضو مجلس الحرب، في انفجار احد الأنفاق المفخخة، ونم نقله إلى مستشفى أسوتا، وهناك تم الإعلان عن مصرعه متأثرًا بإصابته، وفقا لصحف عبرية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين من قوات الاحتياط، أحدهما نجل غادي آيزنكوت، رئيس الأركان السابق وعضو مجلس الحرب حاليًا، ويحمل رتبة رائد، والآخر يحمل رتبة عقيد.

أعلنت كتائب القسام منذ قليل مقتل غال آيزنكوت، وهو مقاتل احتياطي في اللواء 551 في الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت القسام عبر حسابها :"مقتل غال آيزنكوت مقاتل احتياطي في اللواء 551 الابن الأصغر لرئيس الأركان السابق، وعضو مجلس الوزراء الحربي غادي آيزنكوت".

 

وأوضحت القسام أنه قتل اليوم في معركة قطاع غزة مع ضابط آخر.

 

وكانت أعلنت المقاومة ظهر اليوم، عن نشوب معارك ضارية في الوقت الحالي مع قوات الاحتلال في مناطق عدة، منها حي الشجاعية وبيت لاهيا وجباليا وشرق وشمال خانيونس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل جال ايزنكوت رئيس الأركان نفق مفخخ كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة

كشف اللواء أحمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية سيماف، تفاصيل احتفالية الهيئة العربية للتصنيع اليوم بتصنيع 10 قطارات مترو جديدة لتلبية كافة احتياجات وزارة النقل المصرية.

يلا شوت بث مباشر ITALY.. مشاهدة مباراة إيطاليا × كرواتيا دون تقطيع Yalla Shoot في كأس أمم أوروبا 2024 أول رد من مدير مطار بيروت الدولي على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية بشأن أسلحة حزب الله (فيديو)


وأوضح شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدي البلد، أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع كانت حافزا قويا للتعاون المشترك مع شركة هيواندي روتم الكورية في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو.

ننتج قطارات البضائع  بكافة أنواعه


وتابع: ننتج قطارات البضائع أيضًا بكافة أنواعه، ولسنا متوقفين عند إنتاج وتصنيع عربات مترو الأنفاق فقط، معقبًا: “مفيش شركة في العالم بتعمل كل حاجة 100% في منتجاتها ولكننا نحاول”.

الانتهاء من إنجاز وتصنيع عدد 10 قطارات مترو أنفاق 


وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، أنه تم الانتهاء من إنجاز وتصنيع عدد 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو بمصنع سيماف، معقبًا: كل العربات تم تصنيعهم بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين بنسبة 100%.

إنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متطورة


وأشار اللواء أحمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية سيماف إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهمية إنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متطورة وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأردف اللواء أحمد شاكر أن مصنع سيماف نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية.


 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية
  • حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا لخدمة 19 ألف نسمة
  • تفاصيل مقتل عامل داخل مصنع خلال مشاجرة في القطامية
  • فهد اليوسف: تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ في رفح.. بـالسهم الأحمر (شاهد)
  • تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة
  • مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة
  • آيزنكوت يكشف: صفقة تبادل أسرى جزئية تتناقض مع قرار كابينيت الحرب
  • مقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية
  • مقدمة مقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية