بعد أن تنفس العالم الصعداء قليلا، وبدا أنه يتعافى بصعوبة من آثار تداعيات انتشار فيروس كورونا في مختلف الدول بما آلت إليه تداعيات الفيروس من انهيار اقتصادي وتضخم في بلدان كبرى، إلا أن هذا الفيروس اللعين كورونا لا يأبى أن يرحل من حيث جاء. فكانت المفاجأة تقرير خطير يخرج من التشيك ليعلن عودة انتشار الفيروس بين مواطنيها.

وذكرت وسائل إعلام محلية في التشيك أن فيروس كورونا بدأ في الانتشار الملحوظ منذ ما يقارب الشهر لتظهر الأعراض التي تتمثل في مشاكل في الجهاز التنفسي على المواطنين.

وتوجد حاليًا حوالي 2000 حالة إصابة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا، في البلاد، يوميًا، حسب "إذاعة براج" التشيكية.

إلا أنه بخلاف ما حدث في السنوات الماضية، فإن معظم المرضى لا يعانون مضاعفات خطيرة، كما أن علاج المرضى في المستشفيات أمر غير معتاد، حسب الموقع الإخباري التشيكي.

ويصل معدل الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة، إلى 1457 مريضًا، لكل 100 ألف من السكان، ويحدث الوباء عندما يتجاوز عدد المرضى ما بين 1600 و1700.

اقرأ أيضاًحسام موافي يكشف رسالة مؤثرة لابن فقد والده بسبب فيروس كورونا.. فيديو

مستشار الرئيس للشئون الصحية: فيروس كورونا لم ينته حتى الآن

إعلان عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الآلاف انتشار الفيروس فيروس كورونا كورونا فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !

المناطق_متابعات

روت شابة بريطانية كيف جعلتها الإصابة بـ«كوفيد 19» لثماني مرات صلعاء تماماً، وشاركت تجربتها في هذه الرحلة الصعبة، والشجاعة التي تطلبها الأمر لمغادرة المنزل دون شعر مستعار.

ولاحظت ليديا مورلي (23 عاماً) من نيوبورت – ويلز لأول مرة أن شعرها البني الطويل الكثيف، يتساقط ، وقالت: كلما كنت أصفف شعري، كانت تخرج كتل كبيرة، لقد وصل الأمر إلى النقطة التي أصبح فيها الأمر غريباً بعض الشيء. وبعد أن لاحظ والدها وجود بقعة صلعاء في مؤخرة رأسها في يناير من هذا العام، حجزت ليديا موعداً مع الطبيب العام وتم تشخيص إصابتها بـ«الثعلبة البقعية» وهو مرض يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر ما يتسبب في تساقطها. وأرجع الأطباء التشخيص في البداية إلى الإجهاد، لكن ليديا، التي تدّعي أنها «الشخص الأقل إجهاداً على الإطلاق»، تعتقد الآن أن «ثعلبتها» قد تكون ناجمة عن «كوفيد» طويل الأمد، وفق «نيويورك بوست».

أخبار قد تهمك صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 1 أكتوبر 2024 - 7:39 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 1 أكتوبر 2024 - 7:11 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 8:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:25 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:16 صباحًاأمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًاالأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 2:12 صباحًاسفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 2:06 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل1 أكتوبر 2024 - 6:25 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم1 أكتوبر 2024 - 6:16 صباحًاأمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًاالأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة1 أكتوبر 2024 - 2:12 صباحًاسفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي1 أكتوبر 2024 - 2:06 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • التشيك وبولندا تتصدر معدلات الوصول لمرسى علم اليوم
  • بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !
  • مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • ماريسكا يصدم نجم تشيلسي: من الأفضل أن يرحل عن الفريق