صحيفة صدى:
2024-09-23@16:27:55 GMT

ولي العهد يطلق العلامة التجارية لمدينة القدية

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

ولي العهد يطلق العلامة التجارية لمدينة القدية

الرياض

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار ـ حفظه الله ـ، اليوم الخميس، المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية للقدية.

وأوضح ولي العهد أن مدينة القدية ستصبح في المستقبل القريب الأبرز على مستوى العالم في مجال الترفيه والرياضة والثقافة، ما سينعكس إيجاباً على اقتصاد المملكة ومكانتها دولياً، وتعزيز استراتيجية مدينة الرياض والإسهام في نمو اقتصادها وتحسين جودة الحياة بها لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

وأضاف سموه أن هذا الاستثمار النوعي في مدينة القدية هو أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي، وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية للشباب السعودي الطموح.

وتأتي مدينة القدية التي تعد أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة رافداً أساسياً في دعم مستهدفات المملكة السياحية والاقتصادية، إضافة إلى تحسين جودة الحياة للسكان والزوار، وستسهم في جذب المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين مما يدعم مدينة الرياض، وقد بدأ العمل في المشروع بالفعل وذلك بضخ ما يقارب 10 مليارات ريال سعودي في مشاريع البناء.

وتتبنى العلامة التجارية للقدية مفهوم اللعب وذلك بناءً على نتائج أبحاث استمرت لعقود أثبتت أن اللعب عنصرٌ حيويٌ للتنمية المعرفية البشرية والتعبير العاطفي والمهارات الاجتماعية والإبداع والصحة البدنية، كما أثبتت الدراسات التأثيرات الإيجابية للأنشطة الترفيهية على المجتمع وقدرتها على إزالة الاختلافات بين الأفراد وتعزيز مستوى التعاطف والتماسك الاجتماعي.

كما تهدف مدينة القدية إلى توفير العديد من التجارب الممتعة في مجالات الترفيه والرياضة والثقافة، وستتألف المدينة من 60 ألف مبنى على مساحة 360 كم مربع تحتضن أكثر من 600 ألف نسمة، وتوجد أكثر من 325 ألف فرصة عمل نوعية، لتحقق بذلك زيادة في إجمالي الناتج المحلي بحوالي 135 مليار ريال سعودي، وتستهدف مدينة القدية استقبال 48 مليون زيارة سنويا بفضل ضمها العديد من المعالم والأماكن السياحية ذات المستوى العالمي والطابع المتفرد.

وتقع مدينة القدية في قلب جبال طويق على بعد 40 دقيقة من وسط العاصمة الرياض، وتتميز بإطلالات استثنائية على المعالم الطبيعية والثروات البيئية الفريدة، وتضم مقراً عالمياً للألعاب الإلكترونية ومنطقة مخصصة لرياضة السيارات، إضافة إلى مضمار سباقات الفورمولا 1 وملعبين لرياضة القولف، ومدينة رياضية لكرة القدم تحتوي على أكبر متحف أولمبي في العالم، بالإضافة إلى مدينة(Six Flags) الترفيهية ومنتزه الألعاب المائية، وسيتم افتتاح أولى الأصول خلال العامين القادمين.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اقتصاد القدية ولي العهد

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس

المناطق_متابعات

استشهد طفل فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، استهدف مجموعة من الأطفال في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، بانتشال طفل شهيد والعديد من الجرحى، بعد قصف طائرة مسيرة للاحتلال تجمعًا للأطفال شرق المدينة.

أخبار قد تهمك اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر 23 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًا بوتين: الحقائق الجيوسياسية الجديدة تفرض التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية 23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا

وفي سياق متصل، أصيب العديد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على منازل الفلسطينيين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثّف طال الأحياء الجنوبية والشرقية للمدينة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 سبتمبر 2024 - 10:57 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا«البروتينات حارقة الدهون» كشف يفتح الباب أمام أدوية فعالة لإنقاص الوزن أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:30 صباحًاحرائق الغابات في كولومبيا تمتدّ إلى سبع مقاطعات فيديو المناطق23 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًافي عامها الـ 94.. المملكة تسارع خطاها نحو مصاف العالم أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:03 صباحًاالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا«البروتينات حارقة الدهون» كشف يفتح الباب أمام أدوية فعالة لإنقاص الوزن23 سبتمبر 2024 - 10:30 صباحًاحرائق الغابات في كولومبيا تمتدّ إلى سبع مقاطعات23 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًافي عامها الـ 94.. المملكة تسارع خطاها نحو مصاف العالم23 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 9423 سبتمبر 2024 - 10:03 صباحًاالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استعدادات الحرب الشاملة.. لقاء إيراني سعودي بعد فضيحة تعاون الرياض مع إسرائيل
  • «الخدمات الإدارية»: خطة تدريبية لتعزيز استخدام العلامات التجارية بين رواد الأعمال
  • الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • استشهاد طفل فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • زفاف جماعي في موسم الرياض.. أمير سعودي لتركي آل الشيخ: أنت تنرفز والثاني يرد: الله يزيدهم
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تنظّم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • أسعار بيع المحلات التجارية والوحدات المهنية والإدارية بمزاد مدينة دمياط الجديدة
  • إيقاف سعودي لإساءته إلى قيم الإسلام.. تساؤلات عن فعاليات بموسم الرياض
  • موظفو OpenAI مندهشون من تغيير شعار العلامة التجارية
  • أكاذيب وخرافات.. أكاديمي سعودي يهاجم من يتحدثون عن المملكة وسعيها للتطبيع دون معرفة تاريخها