المساعدات تضم مواد طبية وإغاثية لتعزيز عمل المستشفى الميداني

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الخميس، وصول قافلة مساعدات عاجلة وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حيث ضم مواد طبية وإغاثية لتعزيز عمل المستشفى الميداني الأردني الخاص/2، وزيادة قدرته على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهل والأشقاء في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. "رؤيا" ترافق سلاح الجو الملكي في تنفيذ عملية إنزال مساعدات رابعة إلى غزة

وقالت القوات المسلحة إن إرسال هذه القافلة يأتي بتوجيهات ملكية ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لدعم صمود الأهل في القطاع، في ظل استمرار الحرب المستعرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وتوسيع نطاق عملياتها العسكرية في جنوب القطاع.

وكانت القوات المسلحة الأردنية قد أرسلت القافلة التي تتكون 23 شاحنة أمس الأربعاء بشكل عاجل لتلبية كل ما يحتاجه أهالي القطاع من خدمات طبية وعلاجية.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، عملية إنزال جوي رابعة لمساعدات إغاثية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد منتصف ليلة الخميس.

وتمكن طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال الصناديق التي تحوي مساعدات طبية وعلاجية لاستمرارية ديمومة عمل المستشفى.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفاَ عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للتوجيهات الملكية في زيادة قدرة الكوادر الطبية ولتعزيز وتطوير إمكانات المستشفى بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، في ظل الحرب على القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مساعدات القوات المسلحة الأردنية المستشفى الميداني الاردني الحرب على غزة القوات المسلحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة

أخبارنا المغربية - فكري ولدعلي   

استفاد أكثر من 200 من نزيلات و نزلاء  السجن المحلي بالحسيمة، الأحد 29 شتنبر 2024، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء و بشراكة مع إدارة السجن المحلي وعمالة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة والمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة ومجلس جهة طنجةـ تطوان- الحسيمة والجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة وجمعية طانجانت وجمعية الرحمة النسوية للتنمية والتظامن، و التي اختير لها كشعار “تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”.

هذه القافلة شملت سبع تخصصات: طب أمراض القلب والشرايين، وطب الأمراض الصدرية، وطب الصحة النفسية والعقلية، وطب الأمراض الجلدية، وطب العيون وقياس النظر، وطب أمراض الغدد والسكري، وطب المسالك البولية.

وقد أطر هذه القافلة الطبية فريق طبي مكون من 14 طبيبا متخصصا واطر شبه طبية سهروا على إنجاح هذه العملية الخيرية. 

وخلال هذه المبادرة الخيرية تم تكريم الأستاذة فوزية أعراب رئيسة الجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة، من طرف المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لمجهوداتها التي قامت بها والتنسيق المحكم بين شركاء هذه المؤسسة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو