بعد تنصيب تمثال جاهلي للكاهن عبدالملك الحوثي وظهور جندي متحوث وهو يقبل أقدامه أمام الملأ، وزير دفاع العصابة الحوثية المدعو محمد العاطفي يطلق تسمية جديدة على سيده الحوثي ويصفه بسيد الأمة، لترسيخ ثقافة الاستعلاء والفوارق العنصرية بين الطبقات.

لم تعد طموحات الحوثي الاستعلائية العنصرية خافية على أحد.. فبعد ظهور شاب متحوث وهو يسجد لغير الله ويقبل أقدام تمثال الحوثي أمام الملأ، خرج وزير دفاع المليشيا المدعو محمد العاطفي بتقليعة جديدة سمى فيها سيده المدعو عبدالملك الحوثي بسيد الأمة، بديلا للفظة السيد القائد التي يرددها الحوثيون ليل نهار؛ تشبهاً وتقليداً لحزب الله اللبناني الذي يسمي حسن نصرالله بسيد المقاومة!!

جاء ذلك أثناء زيارة العاطفي يوم أمس للسفينة المحتجزة في ميناء الحديدة، حيث صرح لوسائل الإعلام بولائه لزعيم المليشيا، مطلقا على الحوثي صفة "سيد الأمة" أمام حشد من الضباط الخاضعين للميليشيا، مدشناً بذلك عهد السيادة العرقية القديمة، وتنصيب الكاهن الحوثي سيداً على الأمة اليمنية والعربية والإسلامية، وصنما جديدا في عهد الحرية والعدالة والمساواة وكرامة الإنسان.

ورغم أن الإذاعات والقنوات الفضائية الحوثية تناقلت هذه التسمية على لسان العاطفي، إلا أن الميليشيا الحوثية على ما يبدو حذفتها من مواقعها الإخبارية التي تناقلت تصريح العاطفي واستبدلت لفظة سيد الأمة بلفظة السيد القائد، بعد أن قوبلت بسخط شعبي واسع في أوساط اليمنيين الذين سخروا من تحول قائد عسكري كبير بحجم العاطفي إلى دويدار بيد الحوثي يسيره كيف يشاء ويلقنه ما يشاء، رغم علمه بحساسية اليمنيين من لفظة السيد والسادة منذ عهود الإمامة البغيظة.

لم يكتف الحوثيون بتعليق صور ضخمة للحوثي وأخيه الهالك حسين الحوثي في جدران الشوارع وأعمدة الأرصفة، بل عمدوا مؤخرا ولأول مرة في العاصمة المختطفة صنعاء إلى نصيب تمثال ضخم لزعيم العصابة الحوثية، بهدف إقامة طقوس طائفية حوله لتقديسه وتقبيل أقدامه، ما دفع ناشطين إلى تسمية هذا المجسم بصنم هُبل.

وظهر جندي متحوث يُدعى أبو أحمد البطيري، خلال معرض صور تقيمه الميليشيا وبداخله مجسم للكهنوتي عبدالملك الحوثي، وهو يقوم بتقبيل أقدامه أمام الكاميرات، بحجة "نصرته لغزة ومحاربته لإسرائيل"، وتناقلتها صفحات النشطاء الحوثيين بانتهازية مقززة دعوا فيها اليمنيين إلى الوفاء للحوثي والاقتداء بهذا الزنبيل الذي لوث فمه بتقبيل الأحذية وسجد لغير الله، في مشهد مستفز قالوا إنه لم يكن يحدث إلا في زمن الجاهلية وعصور الإمامة المتخلفة التي شرعنت لتقبيل الركب وتعتبره نوعاً من الولاء والإيمان وتأكيد الطاعة للإمام باعتباره ظل الله في الأرض.

وطالَب ناشطون يمنيون العلماء بإصدار البيانات والفتاوى حول هذه الطقوس، وتنبيه الآباء وأولياء الأمور بضرورة حماية أبنائهم وأطفالهم من هذه العقائد الباطلة.

واعتبروا قيام جنود بتقبيل أقدام الحوثي مشهداً مهيناً لآدمية الإنسان اليمني الحر، وتقديساً نابعاً عن فكر خبيث يسعى لاستعباد اليمنيين، وتحويل المواطنين وأبناء القبائل إلى عبيد لدى السلالة.

وكانت الثورة السبتمبرية الخالدة التي اندلعت عام 1962 قد دفنت ثقافة الاستعلاء الإمامية العنصرية التي ينحدر منها الحوثي، وجعلت أحد أهم أهدافها ترسيخ العدالة الاجتماعية وإزالة الفوارق بين الطبقات، وقضت على المصطلحات التمييزية الاستعلائية، وساوت بين السيد والقبيلي والرئيس والمرؤوس والهاشمي والمهمش، ومنعت تداولها في كل وسائل الإعلام والثقافة والتعليم والمنابر السياسية، قبل أن يعيدها الحوثي إلى الواجهة من جديد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)

 

أفادت مصادر مطلعة في صنعاء الإثنين 1 يوليو/تموز 2024م عن عزم مليشيات الحوثي الانقلابية بالإعلان عن تشكيلة حكومتها الانقلابية الجديدة ذات الطابع المصغر .


ونقل موقع مأرب برس عن المصادر ذاتها بان الجماعة الإرهابية بزعامة عبد الملك الحوثي اقرت خلال الأيام القليلة الماضية تشكيلة حكومتها الجديدة التي عجزت المليشيات عن انجاح ولادتها منذ اعلان زعيم المليشيات باجراء تغييرات وصفها في خطاب سابق بالجذرية .

المصادر افادت بان الحكومة الحوثية الجديدة التي من المتوقع اشهارها خلال الأيام القليلة القادمة تتضمن 17 حقيبة وزارية وذلك بعد ان قامت بدمج بعض الحقائب وهي دمج وزارة التعليم المهني مع التعليم العالي ونقل مهام وصلاحيات وزارة التخطيط والتعاون الدولي الى مايسمى بالمجلس الأعلى للشؤون الانسانية وكذا دمج وزارة المغتربين مع وزارة الخارجية والاعلام مع الثقافة.

 


المصادر قالت ايضاً بان الصراع الحوثي حول التشكيلة الجديدة للحكومة الانقلابية لايزال مستعرا بين قيادات الجماعة الإرهابية اثر اصرار بعض القيادات الحوثية على اشراك بعض الاحزاب السياسية المتحوثة التي ظهرت مؤخرا في صنعاء تحت مسمى تكتل الاحزاب (المناهضة للعدوان) بينما هناك قيادات حوثية تشدد على ضرورة ابقاء التشكيلة الصورية في اطار طرفي جماعة الانقلاب ومؤتمر صنعاء الذي لايزال يتمسك بالشراكة الصورية مع الجماعة المتورطة في تصفية رئيس حزبها السابق (صالح).


وقالت المصادر إن الحكومة الحوثية الجديدة ستكون حقائبها الخاصة بمؤتمر صنعاء منزوعة الصلاحيات في ظل اصرار حوثي مستميت على ابقاء الجانب الاشرافي لعناصر الجماعة الإرهابية في هرم الوزارات والهيئات الحكومية.

 

واوضحت المصادر بان "المليشيات الحوثية تعمل حالياً على إعداد قائمة تطهير وظيفي واسع النطاق في مختلف المؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرتها تستهدف الموظفين الذين ينتمون إلى حزب المؤتمر الشعبي بذريعة تورطهم في مهام الجاسوسية والعمالة ضد مشروع الجماعة الإرهابية سيتم تدشينها عقب الانتهاء من استكمال الإجراءات اللازمة لاشهار حكومتها المرتقبة وذلك بحجة تنفيذ موجهات زعيمها بضرورة تطهير مؤسسات الدولة ممن وصفهم في خطاب سابق "بالعملاء و "


وكان زعيم مليشيات الحوثي الارهابية عبد الملك الحوثي قد "اعلن في خطاب متلفز نهاية سبتمبر الماضي قد اعلن عن تدشين ما اسماها بالمرحلة الاولى من "التغييرات الجذرية " تمثلت بالإطاحة بحكومة الانقلاب التي يتزعمها الاكاديمي المتحوث عبد العزيز بن حبتور.


وتعهد الحوثي في ذات الخطاب بتطهير من تبقى من الموظفين الذين ينتمون إلى حزب المؤتمر الشعبي بذريعة تورطهم في مهام الجاسوسية والعمالة ضد مشروع جماعته الارهابي.

  

مقالات مشابهة

  • تهمة التجسُّس.. لافتة جديدة لذراع إيران لإرهاب وقمع اليمنيين
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي