​قدم سفير مصر لدى العراق "أحمد سمير" اليوم ٧ ديسمبر الجاري، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية العراق الشقيق الدكتور "عبد اللطيف رشيد"، حيث نقل تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره العراقي، منوهاً إلى العلاقات الاستراتيجية والروابط التاريخية والأخوية بين مصر والعراق، ومؤكداً على ضرورة تعزيز العمل على توسيع أطر التعاون في مختلف المجالات، سواء عبر التعاون الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، وخاصة تعزيز مستويات التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب رئيس الجمهورية العراقية عن اعتزاز العراق الشقيق بالعلاقات التاريخية مع مصر، وحرصه على دفع العلاقات الثنائية قدماً والاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات، راجياً نقل خالص تحياته وتقديره إلى رئيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي هنأ فضيلته على الثقة بتعيينه مفتيًا للجمهورية.

اهتمام بالسيرة النبوية

وثمَّن الزهراني الاهتمام الدائم لمفتي الجمهورية بإنجازات السيرة النبوية الشريفة وآفاق التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية ومشروعات السيرة النبوية.

ورحب فضيلة المفتي بالدكتور الزهراني صاحب المشروعات الكبيرة في خدمة السيرة النبوية، والتي تحظى بثقة دار الإفتاء المصرية وثقة الأزهر الشريف ممثلًا في فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد المفتي على حرص الجانبين على تعزيز الجهود المشتركة لخدمة السيرة النبوية الشريفة وتعميق فهم الحضارة الإسلامية عبر هذا العمل الحضاري الذي ينطلق من المدينة المنورة، ويحظى باهتمام المملكة العربية السعودية ورعايتها.

التعاون بين المؤسسات الدينية

شدد المفتي أهمية هذا التعاون بين المؤسسات الدينية والثقافية بهدف نشر القيم الإسلامية السمحة وتقديم السيرة النبوية بصورة معاصرة تسهم في مواجهة التحديات الفكرية التي تواجه العالم الإسلامي.

وقال مفتي الجمهورية: «إن السيرة النبوية تمثل نموذجًا حيًّا للأخلاق الفاضلة والقيم الإنسانية التي يجب أن تظل مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة ونحن في دار الإفتاء نرحب بأي جهود تسهم في تقديم هذه السيرة العطرة بصورة حضارية ومنهجية»

من جانبه، أعرب الدكتور الزهراني عن تقديره لدَور دار الإفتاء المصرية في نشر الوعي الديني الصحيح والتصدي للأفكار المتطرفة، مشيدًا بمبادراتها المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز السلم الاجتماعي والتفاهم بين الشعوب.

توثيق السيرة النبوية

وقال الدكتور الزهراني إن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية يهدف إلى توثيق السيرة النبوية بأسلوب علمي حضاري مبتكر يجذب الأجيال الشابة ويفتح آفاقًا جديدة لفهم أعمق للدين الإسلامي، ويعد من معالم المملكة الحضارية وجهودها في خدمة السيرة النبوية الشريفة، مشيدًا ومثمنًا زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتحف في موسم الحج الماضي.

حضر اللقاء كل من الدكتور إبراهيم نجم الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء حول العالم والدكتور جودة بركات المدير الإقليمي ومستشار رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية، وتم الاتفاق على التواصل المستمر لبلورة عدد من الأفكار والأنشطة ذات الاهتمام المشترك للتعريف بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته الراقية تحت توجيهات ورعاية قيادة البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة