انطلق التحقيق حول المتهم في العام الماضي، ولكن قوات الأمن اعتقلته في الـ 29 من نوفمبر-تشرين الثاني، بعد ورود معلومات تؤكد صلته بالفكر الجهادي.

اعلان

أعلنت الشرطة الإسبانية اعتقال إمام مسجد، يعمل في نفس الوقت كمدرس للغة العربية في العاصمة مدريد بعد الاشتباه في قيامه بتجنيد شباب لصالح ما يسمى بـ "تنظيم الدولة".

وحسب الشرطة، فالمشتبه به يبلغ من العمر 44 عامًا وقد استغل وضعه كمعلّم لتلقين التطرف للقاصرين الذين يدرسهم، وتجنيد مرشحين محتملين في صفوف التنظيم المتطرف. وأوضح بيان للشرطة أن المشتبه به "دافع أمام الشباب عن رؤية عنيفة للدين" و"أثبت شخصية الإرهابي الانتحاري كشخصية شرعية في الحرب ضد اليهود والمسيحيين والمرتدين".

وعلى ما يبدو، فقد انطلق التحقيق حول المتهم في العام الماضي، ولكن قوات الأمن اعتقلته في الـ 29 من نوفمبر-تشرين الثاني، بعد ورود معلومات تؤكد صلته بالفكر الجهادي.

البرلمان الأوروبي يصوت على قرار جديد لحظر التطرفمحكمة إسبانية تقضي بسجن أعضاء خلية خططت لمهاجمة أهداف روسية في برشلونة

وأوضحت الشرطة أن "هذه الأفعال لم تمر دون أن يلاحظها أحد داخل المجتمع وتسببت في صراع"، مما أجبر المشتبه به على اعتماد سلوك أكثر سرية.

تظل إسبانيا، وفقا للعديد من الخبراء في مرمى الإسلام المتطرف. منذ عام 2015، كانت البلاد في مستوى درجة التأهب الرابع الذي وضعته الحكومة، وهو سلّم تحذيري من خمس درجات.

ويعود آخر هجوم في إسبانيا إلى أغسطس-آب للعام 2017، عندما هاجم شباب من أصول مغربية مارة في شارع لارامبلا في مدينة برشلونة بسيارة، بالإضافة إلى هجوم منتجع كامبريلس الساحلي مما أدى إلى مقتل 13 جراء الدهس، وشخصا آخر طعنا من قبل سائق السيارة، الذي فرّ عقب تنفيذ الهجوم وإصابة حوالى 150  شخصا آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مشاهد مروعة إثر مقتل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على خان يونس شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات جنوده في غزة واستهداف بنى تحتية يزعم أنها لـ "حماس" شاهد: وقفة تضامنية مع غزة في قلب عاصمة البرتغال تطرف تهديد إرهابي شرطة إسبانيا تنظيم الدولة الإسلامية اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي يتواصل على خانيونس وعدد القتلى في غزة يرتفع إلى 17177 فلسطينيا يعرض الآن Next عاجل. البرلمان الدنماركي يقرّ قانونًا يحظر إحراق المصحف يعرض الآن Next تحقيق: قذيفة إسرائيلية هي التي قتلت الصحافي اللبناني عصام عبد الله وجرحت آخرين في جنوب لبنان يعرض الآن Next شاهد: من نزوح إلى نزوح ... الفلسطينيون يُجبَرون على مغادرة أراضيهم مرة أخرى للتنقل جنوب القطاع يعرض الآن Next شاهد: أهالي رفح يزيلون الأنقاض من مبنى دمره قصف إسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قصف الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تطرف تهديد إرهابي شرطة إسبانيا تنظيم الدولة الإسلامية إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قصف الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بمدينة نصر في محافظة القاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة ، بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى  وللسفر وإستكمال دراستهم بالخارج "على خلاف الحقيقة".


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المُشار إليه.. وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "خالية البيانات" المنسوب صدورها للكيان").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.
 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا
  • سعاد سليمان : ولدي حلمه يصير إمام مسجد وأخاف يعايرونه إني أمه … فيديو
  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية
  • مذبحة في صفوف قوات درع الوطن (حصيلة)