تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، احتفالية فنية بمناسبة مرور 30 عام على تأسيس فرقة الرقص المسرحى الحديث، والتي تشمل عرض "كى لا تتبخر الأرض" تصميم وإخراج وليد عونى، إلى جانب تكريم عدد من رموز الفرقة على مر تاريخها، وذلك فى الثامنة من مساء الإثنين المقبل، الموافق 18 ديسمبر الجاري، على المسرح الكبير.



وقال المصمم والمخرج وليد عونى مؤسس الفرقة ومديرها الفنى، إن "كي لا تتبخر الأرض" عرض متكامل يجمع مفردات هامة تعبر عن تطور الفن الكوريغرافي في التصميم الحركي ويشمل مختارات من أهم عروضه مع فرقة الرقص المسرحى الحديث التي لاقت نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني المسرحي المصري فى قالب متكامل، كما يبرز المحطات التى شهدت تطور هذا الخط المسرحي الراقص الجديد على ساحة الإبداع المصرى فى بداياته عام 1993 حتى باتت من أهم الفرق والأكثر تأثيرًا فى حركة الرقص على المسارح المصرية والعربية.

وتابع: أن عناصر العرض ورموزه تضم دراسة لعدة عروض سابقه مختلفة ومشهديات سريالية تصب في واقع واحد نعيشه في عصرنا المرتبك لنقدم هدية إلى "القضية" قضية أرواح، قضية كيان بشري، ولا يهم اي قضية كانت، مؤكدا أنها قضية جذور وحياة أردنا أن نعيشها على أرضنا "كى لا تتبخر الأرض". 

أبدعت فرقة الرقص المسرحى الحديث فى 34 عملا خلال الثلاثة عقود الماضية من إنتاج دار الأوبرا المصرية، كللت بالنجاح وتم تقديمها في مصر ومختلف الدول العربية الأجنبية وتضمنت أسلوب الرقص المعاصر المصري في رؤية جديدة وافكار مبتكرة وأبعاد سينوغرافيه أثرت على الكثير من المصممين المصريين الجدد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية فرقة الرقص المسرحى الحديث

إقرأ أيضاً:

الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»

إشادت عديدة نالها الفنان مدحت صالح بعد إحيائه حفل دار الأوبرا والذي رفع شعار كامل العدد.

إشادات الجمهور بحفل مدحت صالح

وكتب الفنان مدحت صالح منذ قليل، عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، منشورا بعد نجاح الحفل الذي أحياه بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، قائلا: كانت حفلة ممتعة في حفل دار الأوبرا المصرية.

وجاءت تعليقات الجمهور على الحفل كالتالي: كانت حافلة رائعة مع فنان راقي، وعلق آخر: هنيئا لمن حضر جمال صوتك وروعة أدائك، وعلق آخر: كل حفلاتك ممتعة ربنا يحميك من العين، وقال آخر: الحفلة كانت روعة انبسطنا جدا.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Medhat Saleh‎‏ (@‏‎medhatsalehofficial‎‏)‎‏

حفل دار الأوبرا

وأحيا المطرب مدحت صالح حفلا بدار الأوبرا المصرية قدم خلاله عددا كبيرا من أغانيه المميزة منها «كوكب تاني، زي ما هي حبها، حمايا العزيز، برمي السلام، لكل عاشق، فوق الشوق»، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • مدحت صالح يشيد بحفله الغنائي في دار الأوبرا: كان ممتعا (فيديو)
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مدحت صالح يطرب جمهور الأوبرا بأروع أغانيه.. صور
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا