الشارقة: «الخليج»

زار سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الخميس، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزّز «كوفاك».

واطلع في بداية زيارته على عرض عن عمل المجمع في سبيل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وتطوير المحتوى الإعلامي والعلمي.

وفكرة المجمع تتمثّل في دمج التعليم والعلوم والترفيه لإنتاج واقع معزّز يسهم في تطوير المحتوى والأعمال.

وتعرف سموّه، خلال جولته إلى عدد من التجارب التي يطورها المجمع. مطلعاً على قسم «الميتافيرس» وهي مساحة تدعم النمو الكامل للشركات التي تعمل في «الميتافيرس»، بدءاً من مراحل التشغيل والتعليم والبنية التحية إلى الإنتاج والأعمال التجارية والتسويق.

ويضم المجمع مسرحاً وصالة عرض الواقع المعزّز، ومركز دعم الشركات، وقاعات التعليم، ومركز دعم الإنتاج، ومركز الإنتاج المشترك المخصص، لدعم تقنية البنية التحتية الخاصة بإنتاج المحتوى الواقعي، كما يضم استوديوهات لبرامج الواقع المعزّز.

كما يضم معرضاً دائماً لعرض إنجازات الواقع المعزّز، وتجربة المحتوى، وتشغيل برامج الأعمال، وعرض البرامج الحديثة الخاصة بالمجالات الطبية باستخدام تقنية الواقع المعزّز.

رافق سموّ نائب حاكم الشارقة، خلال زيارته: الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.



المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي الشارقة الإمارات كوريا الجنوبية الشارقة للإعلام

إقرأ أيضاً:

المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار

أصبح اللاعب المحترف الأجنبي الكونجي دوركاس أكانابيو يدعم صفوف الفريق الكروي الأول بصحار في خط الارتكاز وهو اللاعب الأجنبي الرابع الذي تعاقد معه صحار ليكون ضمن تشكيلة الفريق في الموسم الحالي 2024/2025.

وكان صحار قد ضم من قبل 3 أجانب وهم البرتغالي دا سيلفا والبرازيلي إيران جونيور والبرتغالي إسماعيل تافاريس، وبذلك يكون صحار قد أغلق في هذه الفترة ملف التعاقدات بالنسبة للاعبين الأجانب وقد يطرأ تعديل في فترة انتقالات اللاعبين الشتوية التي سيمنحها الاتحاد العماني لكرة القدم بين الدورين.

وبدأ صحار اللعب في هذا الموسم على مسارين كان أولهما بدوري عمانتل لكرة القدم والثاني بكأس الاتحاد لكرة القدم في حين أن المسار الثالث الذي ينتظر أن يشارك فيه هو مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم حيث إنه لن يلعب في الدور التمهيدي لهذه المسابقة وإنما تأهل مباشرة إلى دور الـ 16.

صحار أنهى 3 جولات في الدوري بالتمام والكمال استطاع أن يخرج منها بـ3 نقاط بعد أن فاز في اللقاء الافتتاحي على الرستاق في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في حين أنه خسر مباراتيه اللاحقتين اللتين كانتا أمام النصر في استاد السعادة وأمام عبري على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، يذكر أن الفريق سيخوض لقائه في الجولة الرابعة أمام الشباب خارج ملعبه على ملعب المجمع الرياضي بالرستاق، ورغم الموقف الراهن للفريق إلا أن جماهيره راهنت على قدرته على العودة من جديد لسكة الانتصارات.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • لجنة تأمين الفعاليات ومركز دبي التجاري يعقدان اجتماعاً تنسيقياً
  • سلطان يفتتح معرضي فنانتين عالميتين
  • وزارة السياحة: 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى
  • المنتخب الكوري يصل مسقط.. وغضب عارم في سيؤول بعد التعادل أمام فلسطين !
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار