يواجه الفرنسي بول بوغبا لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم عقوبة الايقاف لفترة طويلة بسبب تعاطيه المنشطات في سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكر موقع "آر إم سي" الفرنسي -اليوم الخميس- أن النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات طلبت حظر بوغبا لمدة 4 سنوات، وهي أشد عقوبة منصوص عليها لهذا النوع من الجرائم بموجب المادة 11.

2-الفقرة 1 من قانون مكافحة المنشطات الإيطالي.

وكان قد تم إيقاف الدولي الفرنسي بشكل مؤقت منذ 11 سبتمبر/أيلول الماضي من هذا العام بسبب سقوطه في اختبار المنشطات بعد أن ثبت تناوله هرمون التستوستيرون المحظور.

وخضع بوغبا لاختبار بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري في 20 آب/أغسطس. ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

???? #آخر_خبر | الادعاء في لجنة مكافحة المنشطات الإيطالية ???????? يطالب بإيقاف الفرنسي ???????? بول بوغبا @paulpogba لمدة 4⃣ سنوات بعد ثبوت تعاطيه المنشطات pic.twitter.com/axh240OqzD

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) December 7, 2023

لا اتفاق على تخفيف العقوبة

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أنه كان هناك حديث عن اتفاق محتمل بين اللاعب والسلطات الإيطالية لتقليص مدة الحظر إلى عامين لكن المفاوضات لم تنجح.

ولتبرير هذه المخالفة، أفاد المقربون من اللاعب، أن التستوستيرون يأتي من مكمّل غذائي وصفه طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وفي حال الحظر لمدة 4 سنوات، لن يعود اللاعب المتوج مع منتخب فرنسا بكأس العالم عام 2018 إلى الملاعب حتى عام 2027، وسيكون عمره في ذلك الوقت 34 عاما.

يذكر أن لاعب مانشستر يونايتد سابقا، لم يشارك مع اليوفي هذا الموسم في الدوري سوى في مباراتين أمام أوديني وبولونيا ولعب 52 دقيقة فقط.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين

أعلن نادي باوك سالونيك اليوناني، اليوم الاثنين، التعاقد مع الكرواتي ديان لوفرين لمدة موسمين.

وكشف النادي، عبر موقعه الرسمي، أنه نجح في الفوز بخدمات ديان لوفرين قادماً من نادي ليون الفرنسي.

وينتهي تعاقد لوفرين مع النادي يوناني في 30 يونيو 2026 وسيرتدي اللاعب القميص رقم 6.

وانضم لوفرين في سن 14 عاما إلى أكاديمية دينامو زغرب وظهر للمرة الأولى على المستوى الاحترافي في مايو 2006 ونجح في تحقيق الفوز بالدوري والكأس وسجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وفي العام 2010، انتقل اللاعب إلى ليون الفرنسي وفاز بكأس فرنسا مع النادي في موسم 2011-12 وفي يوليو 2013 انتقل اللاعب إلى ساوثهامبتون الإنجليزي ما دفع ليفربول إلى التعاقد معه في العام 2014 وظل في صفوف الريدز حتى 2020 وفاز خلال تلك الفترة بدوري أبطال أوروبا في عام 2019 وكأس السوبر الأوروبي في نفس العام والدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-20، وكان عنصراً رئيسيًا في الفريق.

وعلى الصعيد الدولي، يعد لوفرين أحد أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب الكرواتي، حيث خاض 75 مباراة دولية، وكان أيضًا عضوًا أساسيًا في الفريق الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 2018، بينما لعب في إجمالي ثلاث بطولات كأس عالم وبطولة يورو واحدة.

مقالات مشابهة

  • محامي رمضان صبحي يكشف حقيقة إيقاف اللاعب من جديد بسبب المنشطات
  • المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تطلب إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات
  • إيقاف 4 سنوات.. طلب عاجل من المكافحة الدولية للمنشطات تجاه رمضان صبحي
  • خالد الغندور: الزمالك يعير سيد نيمار إلى المصرى لمدة موسم
  • غزل المحلة يضم محمد أشرف لمدة 4 سنوات
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • روما يفقد أليكسيس ساليمايكيرس لمدة شهرين
  • داني أولمو.. غياب عن برشلونة لمدة «طويلة»!
  • باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري