ناشد المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديموقراطي، المصريين عدم التهاون في استخدام أصواتهم الانتخابية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وتكثيف التواجد في مقار الانتخابات بشكل كبير.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا لايف": "على المرأة المصرية عبء كبير بدعوة الأبناء والأولاد وأسرتها وأن تشارك مع أسرتها بالكامل في الانتخابات، لأنها مصيرية".

وتابع رئيس حزب الشعب الديموقراطي: "نحن في فترة لم تتكرر في تاريخ العالم، فهناك هجمة شرسة على الشرق الأوسط، ومصر هي الوحيدة المستقرة التي تبني وتعمر ويقوم قائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتمسك بالتنمية المستدامة ومد مظلة تكافل وكرامة لغير القادرين وإطلاق المبادرات الرئاسية والكثير من المشروعات التي يعجز العقل عن عدها، حيث إن كل قرية بها آلاف المشروعات".

وواصل: "إذا كنا نريد مساندة جهود هذا الرجل ومستقبل مصر وحق المصريين في الحياة والاستقرار والتنمية ومستقبل أفضل لا بد أن نشارك في الانتخابات، فقد لمسنا إنجازات كثيرة مثل زيادة الرقعة الزراعية، وأدعو المواطن المصري إلى التمسك بالاستقرار وحقوقه في الانتخابي، فالانتخابات ليس حقا سياسيا فقط ولكن حقاً اقتصادياً أيضا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

"المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن  حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، مطالبة الأمانة الفنية للحوار الوطني المصريين للمشاركة في مناقشات حول هذه قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أنها تعد خطوة إيجابية تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار والتعبير عن آرائهم.

وقال "أبوالعطا" في بيان اليوم الأربعاء، إن الحوار الوطني يُعد منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي حول السياسات الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بالدعم والتحويلات، موضحًا أن الدعم هو إحدى الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ولكن، في ظل الظروف الحالية، أصبح من الضروري إعادة النظر في كيفية توزيع هذا الدعم، ومدى كفاءته في الوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكد رئيس حزب "المصريين" على أهمية وجود آلية واضحة لتحويل الدعم، بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد إقرار أو إلغاء الدعم، بل يجب أن يتضمن تحسين آليات التنفيذ، وزيادة الشفافية، وتطبيق معايير دقيقة لتحديد المستفيدين، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في هذه المناقشات تساهم في تعزيز ثقتهم في الدولة، حيث يتمكنون من التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أهمية الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات خلال هذه المناقشات، حيث إن التعددية في وجهات النظر تساهم في تحقيق حلول أكثر شمولية وفعالية، مؤكدًا على ضرورة  أن تشمل المناقشات جميع الفئات، من الطبقات المتوسطة إلى الفئات الأكثر احتياجًا، لضمان أن تكون الحلول المطروحة متوازنة ومناسبة للجميع.

واختتم: دعوة الأمانة الفنية للحوار الوطني المواطنين للمشاركة في مناقشات دعم التحويل هي فرصة لتقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين، فكلما زادت مشاركة المجتمع، كلما كانت السياسات أكثر توافقًا مع احتياجات المواطنين، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وهو ما تهدف إليه رؤية الحكومة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • الحوار الوطني يدعو المصريين للمشاركة بآرائهم بشأن قضية الدعم العيني
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة