نظمت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط فعاليات وورش عمل لتحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية “ شعر الفصحى”، بهدف اختيار أفضل الطلاب لتمثيل الجامعة في مهرجان "إبداع 12" لشباب الجامعات والمعاهد، الذي ينظمه وزارة الشباب والرياضة للعام الدراسي 2024/2023. 

تمت الفعاليات في قاعة البهو بمركز الدكتور طارق الجمال، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة مساءً.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتورة أسماء عبد الرحمن، أستاذة بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والدكتور سيد عبد الرازق، شاعر وكاتب مصري. وشارك في الورش عدد كبير من طلاب جامعة أسيوط، حيث قدموا أعمالهم الأدبية والشعرية بشكل فصيح ومتقن.

تم تنظيم الورش بهدف اكتشاف وتعزيز المواهب الأدبية والشعرية لدى الطلاب، وإعطائهم الفرصة للتمثيل في مهرجان "إبداع 12". يعد هذا المهرجان فرصة رائعة للشباب في عرض أعمالهم الثقافية والفنية والتواصل مع شباب آخر من جميع أنحاء البلاد.

أبدع الطلاب في الورشة من خلال تقديم أعمال أدبية ذات جودة عالية وبأسلوب متميز. وقد نال العديد منهم إشادة وثناء من قبل لجنة التحكيم والحضور المتواجد. ولا شك أن هذه التجربة ستكون فرصة ثمينة للمشاركين لتطوير قدراتهم الشعرية والأدبية وتوسيع آفاقهم الثقافية.

تعتبر إدارة النشاط الثقافى بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط من الجهات المهتمة بتطوير وتشجيع المواهب الشابة في مجال الأدب والثقافة. فهي تعمل جاهدة على تنظيم فعاليات متنوعة وورش عمل لتعزيز المهارات الأدبية لدى الشباب وتوفير فرص التعلم والتواصل بين الطلاب والمبدعين والمهتمين بالأدب والشعر.

يهدف المهرجان إلى خلق بيئة تروج للابداع والتميز الثقافي بين الشباب، ونشر ثقافة القراءة والكتابة، وتشجيع الشباب على الانخراط في الثقافة والأدب. يعتبر هذا المهرجان فرصة رائعة للشباب للتعبير عن أفكارهم ومشاركة مواهبهم مع الجمهور.

يتطلع الجميع إلى حضور مميز ومثمر في مهرجان "إبداع 12" من قبل طلاب جامعة أسيوط. ونأمل أن تبقى إدارة النشاط الثقافى تستمر في تنظيم هذه الفعاليات والورش لتعزيز الثقافة والأدب بين الشباب وتشجيع المواهب الشابة في مجال الأدب.

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط وأحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون التعليم والطلاب وتحت اشراف عام الدكتورة مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط وقام بالاعداد والتنفيذ هاشم سيد مدير إدارة النشاط الثقافى بجامعة أسيوط

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جانب من الفعالیات بجامعة أسیوط إدارة النشاط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  

اجتمع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، ورئيس مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد مع أعضاء مجلس إدارة النادي؛ لمتابعة استكمال خطة التطوير الجارية بالنادي، والخدمات المُقدمة؛ لأعضائه، فى المجالات الثقافية، الفنية، الاجتماعية، والترفيهية، وذلك فى إطار حرص الجامعة على تطوير ما يتمتع به النادى من إمكانيات؛ ليكون ملتقى مناسبًا؛ لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

 وناقش الاجتماع؛ عددًا من الموضوعات الخدمية، والإدارية، منها لائحة الاشتراكات الخاصة بالنادي، والأعضاء، وتجديد، وقبول العضوية الجديدة، إلى جانب تحديد أسعار إستخدام القاعة المُلحقة، والتوسع فى الأنشطة الثقافية، والفنية، والاجتماعية، إلى جانب؛ ممارسة الأنشطة الرياضية بالملعب الملحق بالنادي، ومتابعة استكمال أعمال التطوير، والتجديدات الجارية بالنادى،  والانتهاء منها طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على الاستمرار في تقديم الدعم  للنادي؛ بما يضمن تحقيق تطلعات أعضاءه، وتوفير مناخ اجتماعي، وترفيهي، وخدمي؛ لأعضاء النادي وأسرهم، والرقي بخدماته، معربًا عن تقديره لجهود مجلس الإدارة، ومساعيه الكبيرة لخدمة الأعضاء، وإحداث تطوير شامل لكافة خدماته، وبنيته التحتية.
 
 وحضر الاجتماع؛ أعضاء مجلس إدارة النادي، وهم الدكتور أحمد عبد المولى (نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور عمرو سيد حسن أحمد أمين الصندوق والدكتورة مديحة حسني أحمد درويش، والدكتور علاء محمد أحمد عطية، والدكتور عبدالحميد أبوسحلي، والدكتور دويب حسين صابر عبد العظيم، والدكتورة شروق جمال محمد علي، والدكتورة آمال حسن حسين، وعبدالهادي حسن مدير عام الإدارة العامة للصناديق الخاصة، ومحمد جابر المدير الإداري للنادي

مقالات مشابهة

  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة