صرحت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أنهم اقتحموا منزل أحد قادة الفصائل الفلسطينية «يحيى السنوار»، وذلك بعد حصاره عدة ساعات، بحسب صحيفة «سي بي إس».

وتداول رواد التواصل الاجتماعي لحظة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل يحيي السنوار الموجود في خان يونس بقطاع غزة، ويظهر في الفيديو المنزل وهو في حالة دمار وقصف فضًلا عن آثار إطلاق النار داخل المنزل.

Israel's military today released a video claiming it shows special forces attacking in the heart of Khan Yunis, #Gaza and surrounding the house of the leader of Hamas, Yahya Sinwar.

The video shows Israeli soldiers shooting without any obvious targets to shoot at. pic.twitter.com/E6FOF42aRd

— Quds News Network (@QudsNen) December 7, 2023 جيش الاحتلال يقتحم منزل السنوار 

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في بيان مسجل فيديو أنهم حاصروا منزل السنوار، وهي مسألة وقت فقط ليتم القبض عليه، كما يتحدث دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش دفاع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن استهداف مدينة خان يونس في قطاع غزة يهدف لمطاردة السنوار، مؤكدًا أنه لا يعيش على سطح الأرض بل يعيش تحت الأرض.

وفي سياق متصل، رفض دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكشف عن تفاصيل لها علاقة بطريقة هروبه أو المكان الذي يختبه به ويعرفه الجيش مؤكدًا أن مهمتهم هي الوصول إلى يحيي السنوار وقتله. 

وعلى هامش أحداث السابع من أكتوبر، المعروفة بعملية «طوفان الأقصى»، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحصار مدينة خان يونس لمدة شهرين، وارتكبت جرائم مستمرة، ونتج عن هذا القصف تدمير جزء كبير من قطاع غزة وتشريد ما يقرب من مليوني شخص من منازلهم، كما تمت نداءات من جميع أنحاء العالم لوقف إراقة الدماء في غزة وتقديم المزيد من المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس

استمرارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تزداد يوما بعد يوم بسبب الحرب في قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط الالاف من الضحايا وإصابة آخرين جراء العدوان الاسرائيلي،  فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابا من قرية وادي الفارعة جنوب طوباس بعد إصابته.

تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي أثناء اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل، واعتقال الشاب بعد إصابته.

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان، الليلة، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • "أوروبيون لأجل القدس": الاحتلال يستغل الحرب لتغيير الواقع بالأقصى
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • تكهنات إسرائيلية حول مقتل يحيى السنوار.. وجيش الاحتلال يلتزم الصمت