أكد النائب سالم العنبكي، عضو لجنة التربية النيابية، أن هناك 4 تغييرات تمت في إدارة تربية ديالى خلال فترة قدرها 6 أشهر.

وفي حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” قال العنبكي إن “التدخلات في عمل تربية ديالى كانت واضحة وأدت إلى تراكمات سلبية، مما أحدث اضطرابًا كبيرًا في العملية التربوية خلال الأشهر الماضية”.

 وأوضح أن “هذه التدخلات لم تقدم حلاً فعّالًا للتحديات، بل زادت من تعقيد الوضع، مما أدى إلى ارتباك في أداء العمل”.

وأضاف أن “منصب مدير تربية ديالى شهد 4 تغييرات في غضون 6 أشهر، مما يشير إلى تخبط في اتخاذ القرارات ويعكس عدم صواب في الإدارة”.

 وشدد على “ضرورة إعادة النظر في ملف التربية من خلال تعيين شخصية كفوءة لقيادة هذه المؤسسة، مع إبعاد أي تدخلات غير مجدية عن الواقع التربوي”.

وأكد على ان “إعفاء أي مدير يواجه ملاحظات، ولكن بشكل يتبع مسارًا واضحًا يدفع نحو الاستقرار في الأداء”، داعيا وزارة التربية الى اتخاذ “موقف حاسم من الأحداث في ديالى”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: تربیة دیالى

إقرأ أيضاً:

بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر

شهدت أسعار العملات المشفرة "بتكوين"، تراجعًا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، لتصل لأدنى مستوى لها في أربعة أشهر بنزولها أكثر من ثمانية بالمئة إلى 53523 دولارا لتسجل أدنى مستوى لها منذ أواخر فبراير.

سعر العملات العربية مقابل الجنيه خلال عطلة البنوك

 

تراجعت بتكوين بنحو 12 بالمئة منذ بداية الأسبوع حتى مع ارتفاع الكثير من الأصول الشديدة التأثر بالمخاطر التي تميل إلى اقتفاء أثرها مثل المؤشر ناسداك.

وهبطت إيثر تسعة بالمئة إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين عند 2841 دولارا.

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجمعة المبكرة، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة، في حين ظل الجنيه الإسترليني مستقرا مع اتجاه حزب العمال للفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية البريطانية.

وبلغ الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 1.27575 دولار، ولم يشهد تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة ولم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار والذي لامسه يوم الأربعاء.

وكسب 0.9 بالمئة خلال الأسبوع في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو ويظل العملة الرئيسية الأقوى أداء مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

ويتجه حزب العمال المنتمي ليسار الوسط للحصول على 410 مقاعد من أصل 650 في البرلمان، أي أغلبية بفارق 170 مقعدا مما يوفر للمستثمرين بعض الاستقرار الذي هم في أمس الحاجة إليه بعد تقلبات شهدتها السوق لسنوات في عهد المحافظين.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليستقر عند 1.0816 دولار مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل. وترجح استطلاعات الرأي عدم حصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على الأغلبية.

وارتفعت العملة الموحدة، التي تعرضت لضغوط منذ الدعوة إلى الانتخابات الفرنسية المبكرة في يونيو، بنسبة واحد بالمئة تقريبا خلال الأسبوع في طريقها لتحقيق أقوى أداء أسبوعي لها هذا العام.

ويعود المتداولون الأميركيون من عطلة يوم الاستقلال، وسينصب التركيز على تقرير الوظائف غير الزراعية ومن المقرر صدوره في وقت لاحق الجمعة. ومن المتوقع أن يظهر التقرير زيادة 190 ألف وظيفة في يونيو بعد زيادة بلغت 272 ألف وظيفة في مايو، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء الاقتصاد.

وأظهرت سلسلة من البيانات الاقتصادية تباطؤا في الاقتصاد الأميركي وهو ما زاد بدوره من التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبا. ويتوقع المتداولون بنسبة 73 بالمئة أن يتم الخفض في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

مقالات مشابهة

  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • خبير قانوني يُفصِّل في قانونية إعفاء رؤساء الوحدات الادارية بالمحافظات
  • نائب إطاري:أنفاس الزهراء كانت حاضرة في لقاء البارزاني مع زعماء ائتلاف الدولة
  • عقب ادائها اليمين الدستورية ..فؤاد تعقد إجتماعًا موسعا مع رؤساء جهازى البيئة بالعاصمة الادارية
  • الانسحابات مستمرة.. النائب نورس العيسى تترك تقدم وتلتحق بكتلة المبادرة
  • خلال أشهر.. الجفاف يصيب 20 بئراً لمياه الشرب في أربيل