شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الطفولة بالنيل الازرق توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الافريقي للديمقراطية، وقع مجلس رعاية الطفولة باقليم النيل الازرق اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد الافريقي للديمقراطية والتنمية AFID وذلك بمقر المجلس بالدمازين بمشاركة .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطفولة بالنيل الازرق توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الافريقي للديمقراطية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطفولة بالنيل الازرق توقع مذكرة تفاهم مع المعهد...

وقع مجلس رعاية الطفولة باقليم النيل الازرق اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد الافريقي للديمقراطية والتنمية( AFID) وذلك بمقر المجلس بالدمازين بمشاركة عدد من اعضاء المعهد وقيادات المجلس. وتشمل المذكرة عدد من مجالات التعاون ابرزها مناصرة قضايا الطفولة وتحريك مساهمة المجتمع المدني واستقطاب التمويل لبرامج الطفولة بجانب التدريب والتطوير المؤسسي.

واكدت الاستاذة هويدا دلدوم درك الامين العام لمجلس رعاية الطفولة سعادتهم بتوقيع مذكرة التفاهم مشيرة الى ان اعمال المجلس تتطلب المزيد من الشركاء للعمل والحاجة الماسة للقوانين خاصة وان غياب التشريعات كان ومايزال له اثر واضح.

واضافت هويدا ان المجلس يواجه جملة من التحديات واهمية احكام التنسيق مع الشركاء الوطنيين وتوحيد جهود المنظمات العاملة في مجال حماية الاطفال تكاملا للادوار وسدا للفجوات.

من جانبه قدم الاستاذ انور بشير المدير العام للمعهد الافريقي للديمقراطية والتنمية نبذة تعريفية عن مراحل تطور المعهد وخططه الرامية لتوسيع مظلة الشراكات مبينا ان مذكرة التفاهم مع مجلس الطفولة تعتبر مذكرة استراتيجية من شانها فتح مجالات واسعة لاعداد الخطط والعمل المشترك علاوة علي انها تعد من اولويات خطط وبرامج المعهد و تجديد للمذكرة السابقة.

وقال انور ان المعهد الافريقي للديمقراطية والتنمية يعمل في عدة مجالات من ضمنها انتاج ونشر المعرفة والتدريب وبناء القدرات ومن الداعمين للتنسيق وتقوية مجلس رعاية الطفولة باعتباره المسئول الاول عن تقديم الخدمات للاطفال بالاضافة لعمل المعهد لتحقيق اهداف التنمية المستدامة منوها الي ان الطفولة مجالها واسع والمعهد حريص للاحتفال بالايام والاسابيع الدولية ويخطط للاحتفال بيوم طفل النيل الازرق

سكاي نيوزوكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقعت وزارة الهجرة والمهجرين، الأربعاء، مع وزارة الداخلية التركية مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو مع وزير الداخلية التركي علي يرليكايا وقعا مذكرة التفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية إلى الوطن، بحضور نائب وزير الداخلية التركي محمد أكتاش، ومدير إدارة الهجرة واللاجئين العراقية.

وأضافت أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة، سيسمح للمواطنين العراقيين الموجودين في تركيا بالعودة طوعا إلى بلادهم، موضحة أن المذكرة تهدف إلى اتباع نهج أكثر استدامة وأمانًا في إدارة الهجرة ومنع الهجرة غير النظامية وغير القانونية بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك