استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين في مختلف المجالات. 

في بداية اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ أسوان الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والتي تشمل فى مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وتستهدف 39 وحدة محلية قروية رئيسية و 116 قرية تابعة و 380 نجعا وكفرا وعزبة، حيث سيتم تنفيذ 1231 مشروعا، بتكلفة تصل لحوالي 26.

8 مليار جنيه بمختلف القطاعات الخدمية. 

أسوان.. تخصيص اعتماد إضافي 70.8 مليون جنيه لإنهاء المرافق العامة محافظ أسوان يتابع جهود حملات طرق الأبواب بلدي أمانة بقرى حياة كريمة السلع الغذائية 

وقال اللواء أشرف عطية، إن هناك متابعة ميدانية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية لضمان الانتهاء من جميع المشروعات في مواعيدها المحددة للبدء في تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية والارتقاء بمستوى الظروف المعيشية والاقتصادية والإجتماعية للأهالي والمواطنين بجميع القرى والنجوع المستهدفة. 

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه من بين المشروعات المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 62 مجمعًا خدميًا وزراعيًا، و75 كوبرى، و32 نقطة إسعاف، و157 مركز شباب، و2 مجمع صناعي، بالإضافة إلى 63 مشروعا تابعا لسكن كريم، مؤكدًا على الإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بمستوى عالي من التشطيب سواء من الشركات أو المقاولين. 

ولفت المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من 1165 مشروعا حتى الآن، ويتم تشغيلها تدريجياً ودخولها الخدمة ليجنى المواطنون من أبناء المحافظة ثمار النجاحات والإنجازات المتتالية التى حققتها وتحققها المبادرة، والتى ساهمت بشكل مباشر فى تحويل القرى إلى قرى كاملة المرافق والخدمات الأساسية المختلفة، مع تحقيق نقلة نوعية وحضارية كبيرة بها. 

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، على أهمية سرعة التنسيق والتعاون بين المحافظة وجميع الجهات المنفذة للمشروعات لإزالة أي معوقات أو تحديات للإنتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة ودخولها الخدمة أمام المواطنين والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي إحداث نقلة نوعية في حياتهم. 

كما شهد اللقاء متابعة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 والتي تبلغ اعتماداتها المالية حوالي 610.1 مليون جنيه، لتنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات رصف الطرق وتطوير الشوارع وتحسين البيئة والنظافة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية. 

نائب محافظ أسوان تتفقد القافلة الطبية المجانية لعمليات الشفة الأرنبية بالمستشفى الجامعي مديرو إدارات تعليم أسوان يتابعون انتظام العمل بالمدارس جهود 

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إن نسبة تنفيذ المشروعات المستهدفة بلغت حوالى 45 % ، مشدداً على توجيهاته المستمرة لرؤساء المراكز والمدن ، ومسئولي الجهات التنفيذية لسرعة الإنتهاء من المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية، وإلتزام كافة الجهات بنهوها قبل المواعيد المحددة لها لتحقيق الإستفادة المثلى من الإعتمادات المخصصة. 

وأكد اللواء هشام آمنة، على الاهتمام الذي توليه الحكومة للمشروعات الجارية على أرض محافظة أسوان لتعود بالنفع على المواطن الأسوانى وكافة المترددين على المحافظة. 

ووجه " آمنة " بأهمية تذليل أي معوقات أو تحديات تواجه عمليات تنفيذ المشروعات المدرجة في الخطة الاستثمارية والمتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذها علي أرض الواقع. 

كما تابع وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء جهود محافظة أسوان في تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية وضمان توافرها وإتاحتها للمواطنين بالسعر والجودة المناسبة والتي أطلقها خلال شهر أكتوبر الماضي لمدة 6 شهور بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية ومختلف الوزارات بالدولة. 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن هناك متابعة دورية كل أسبوع من رئيس مجلس الوزراء مع الوزراء والجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً. 

وأشار عطية إلى أن الفترة الماضية شهدت التوسع في افتتاح المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر لبيع السلع الغذائية ضمن مبادرة رئيس الوزراء، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين الجهات التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات المعنية والمديريات الخدمية لمتابعة الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والسوبر ماركت بصفة مستمرة والاطمئنان على جودة السلع، وشرائها بأسعار مخفضة، وبنسب تخفيض تتراوح من 20 % إلى 25%، مع التعامل بحزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وغير الملتزمين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات وزیر التنمیة المحلیة السلع الغذائیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، محافظ الأقصر، اجتماعاً موسعاً مساء أمس الأحد، لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، والمكتب الفنى للوزير.

وشدد وزير الإسكان، على الالتزام الصارم بالإجراءات القياسية لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب بمختلف مراحلها، بدءاً من المآخذ مروراً بمراحل تنقية المياه بالمحطات، ومحطات الرفع، وانتهاء بشبكات توزيع المياه، مؤكداً الالتزام بالمعايير الدولية لجودة المياه المنتجة، والفحص الدورى لعينات المياه من المآخذ والمحطات والشبكات بمعامل محطات وشركات المياه.

واستمع وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، لشرح تفصيلى من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، حيث أوضحوا أنه يتم إنتاج 335 ألف م3 يومياً من خلال مجموعة من المحطات، يتم ضخها عبر شبكات بأطوال 3946 كم، كما استعرضوا موقف خدمات الصرف الصحى بالمحافظة، وارتفاع نسبة الخدمة بالمحافظة تباعاً بعد انتهاء المشروعات الجارية ودخولها الخدمة تباعاً، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وتابع المهندس شريف الشربيني، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات لمياه الشرب منذ عام 2014، بتكلفة 753 مليون جنيه، و17 مشروعاً للصرف الصحى، بتكلفة تزيد على 1.4 مليار جنيه، فى حين يجرى تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى، بخلاف توصيل الصرف الصحى للمناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمختلف القطاعات بمدينة طيبة الجديدة
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية